أخبار العراق

الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 11:59:28 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 23 أيلول 2022: شهدت محافظة الأنبار ولادة تحالف جديد يسمى (تحالف الانبار الموحد) يضم نواب وشخصيات عشائرية وسياسية. والهدف بحسب تصريحات قادته هو إفشال خطة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لكسب النفوذ في الأنبار. ويتكون ائتلاف الانبار الموحد من ستة احزاب تضم نواب واعضاء مجلس الانبار المنحل اضافة الى شخصيات عشائرية وسياسية لها نفوذ في شارع الانبار. الهدف الأساسي الذي أعلنه التحالف من خلال قادته ، هو تصحيح المسارات الخاطئة التي نتجت عن سيطرة الحزب الواحد على إدارة المحافظة ، في إشارة إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي. إلا أن الأحزاب المتحالفة مع الحلبوسي تروج لخلاف كبير وحاد بين قيادات في تحالف الأنبار الموحد حول المبالغ المالية التي استولى عليها التحالف ولم توزع على الأقطاب المشاركة في الائتلاف بالتساوي. تتهم الناشطة السياسية زينب الدليمي @ DrAldulaimi1 في تغريدة على تويتر بأن اجتماع تحالف الأنبار الموحد موال لإيران. بل على العكس ، يتهم مشعان الجبوري الحلبوسي باستهداف حركة الأنبار عبر جيوشه الإلكترونية واتهامها بالتقرب من إيران ، رغم أن الحلبوسي نفسه وصل إلى منصب رئيس مجلس النواب بدعم من طهران. ويقول القيادي في الائتلاف محمد دهام ، إننا لن نسمح للحزب الحاكم في المحافظة بالاستمرار في ممارسة سياسة إسكات ومحاكمة خصومه في المحافظة. وأضاف أن قادة حزب الحلبوسي بدأوا في إغراء جماهير محافظة الأنبار بترديد الأكاذيب التي وعدوا بها خلال الانتخابات ، حيث بدأوا في جمع بطاقة الناخب استعدادًا للانتخابات المبكرة. وغرد السياسي جمال الكربولي قائلًا: قد نتهم بعدم دعوة بعض المشايخ إلى مؤتمر تحالف الأنبار الموحد ، مضيفًا أن أبواب تحالفنا دائمًا مفتوحة أمام شيوخ الأنبار ، أما المطالبون في مشيخة تلوث ثيابها بلعق الدهن الحر ، فلا مكان لهم بيننا ، في إشارة إلى الحلبوسي. من إعداد سجاد الخفاجي – محمد الخفاجي المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة والمصدر مسؤول عنها المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران

ملاحظة: هذا الخبر الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأنبار تنقسم بين الحلبوسي وخصومه بالتحالف الموحد.. واتهامات متبادلة بـ(القرب) من إيران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.