اخبار عربية وعالمية

الأمين العام للناتو يزور أسبانيا للتحضير لقمة الحلف فى مدريد عام 2022

 
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، أن الحلف سوف يعتمد المفهوم الاستراتيجي القادم لحلف الناتو خلال القمة المرتقبة له في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 29 إلى 30 يونيو 2022.
 
وأضاف أن عددا من القرارات المهمة سوف تتخذ لتنفيذ أجندة الناتو الطموحة 2030 لتعزيز مرونة الحلف والدفاعات الإلكترونية، وشحذ قدرته التكنولوجية ومعالجة التأثير الأمني لتغير المناخ.
 
وأعرب أمين عام الناتو عن امتنانه لإسبانيا لاستضافتها القمة المقبلة والتي ستصادف الذكرى الأربعين لانضمام إسبانيا إلى الحلف، بحسب بيان لحلف الناتو.
 
كما أثنى ستولتنبرج على أسبانيا لالتزامها القوي تجاه حلف الناتو بما في ذلك مساهماتها في مهمة الناتو التدريبية في العراق، ومجموعة القتال متعددة الجنسيات التابعة للناتو في لاتفيا والمشاركة بطائراتها النفاثة في مهمة الشرطة الجوية في منطقة البلطيق والعديد من عمليات الانتشار البحرية.
 
وأكد أن أسبانيا داعم قوي لشراكة الناتو مع الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن “التعاون بين الناتو والاتحاد الأوروبي، قد وصل إلى مستويات غير مسبوقة في السنوات الماضية”.
 
وكان الأمين العام للناتو قد وصل إلى أسبانيا في إطار التحضير لقمة الحلف المرتقبة في نهاية يونيو المقبل، حيث التقى بملك أسبانيا فيليب السادس ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في قصر زارزويلا بالإضافة إلى وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس بوينو، ووزيرة الدفاع مارجريتا روبليس فرنانديز.

 

قراءة الموضوع الأمين العام للناتو يزور أسبانيا للتحضير لقمة الحلف فى مدريد عام 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.