اخبار عراقية

الأمن الوطني: اعتقال 16 متهماً بأزمة الوقود في 4 محافظات

بغداد – IQ  

أعلن جهاز الأمن الوطني، الخميس(23 حزيران 2022)، القبض على 16 متهماً بأزمة الوقود في أربع محافظات عراقية. 

وذكر الجهاز في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّه “مفارز الجريمة الإقتصادية في محافظة القادسية استطاعت الإطاحة بثلاثة موظفين في إحدى دوائر البلدية في المحافظة، متورطين بعمليات سرقة وتهريب مادة (الكاز) المخصصة للدائرة وبيعها في السوق السوداء داخل المحافظة”. 

وأضاف البيان، أنّ “مفارز الجهاز في محافظة ديالى بالتنسيق مع قيادة العمليات في المحافظة تمكنت من مداهمة ثلاث مواقع منفصلة مخصصة لخزن وتهريب المشتقات النفطية؛ اذ ضبط بداخلها صهاريج ومضخات وخزانات بداخلها (2400) لتر من مادة (البنزين)”. 

وتابع، أنّه “تم القاء القبض على المسؤولين عنها والبالغ عددهم خمسة متهمين ومصادرة الكميةالمضبوطة، واغلاق المواقع المذكورة بصورة نهائية”. 

وفي نفس السياق، تمكنت مفارز الجهاز “من ضبط محطتين اهلية تعمد اصحابها زيادة أسعار مادة (البنزين) خلافاً للتسعيرة المعتمدة من قبل وزراة النفط مستغلين ازمة الوقود الحاصلة؛ اذ جرى اعتقال القائمين عليها، في محافظة صلاح الدين وبالتحديد في قضاء بيجي”. 

وفي موازة ذلك، تمكنت قوات جهاز الأمن في محافظة نينوى من “إلقاء القبض على (6) متهمين من اصحاب الساحات والكراجات المخصصة لبيع وشراء المشتقات النفطية “في السوق السوداء” والتسبب بأزمة وقود مفتعلة، وقد ضبط بحوزتهم ما يقارب (51 ألف) لتر من مادة الكاز الابيض”. 

وأشار البيان، إلى “تقديم جميع المتورطين الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل وفقاً للقانون”.

 

قراءة الموضوع الأمن الوطني: اعتقال 16 متهماً بأزمة الوقود في 4 محافظات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.