اخبار عراقية

الأمن البرلمانية توضح حول وجود “الأجانب” بصفوف داعش في ديالى


بغداد اليوم – ديالى

 حسمت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة، الجدل حول وجود اجانب في صفوف داعش في محافظة ديالى.

وقال عضو اللجنة، ايوب الربيعي، في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن “التحديات الامنية في ديالى كبيرة ومعقدة في ذات الوقت ونشاط خلايا داعش تتركز في مناطق محددة ابرزها حوض الوقف بين ناحيتي ابي صيدا والعبارة (20كم شمال شرق بعقوبة)”، لافتا إلى أن “التضاريس المعقدة وكثرة البساتين كلها اسباب دفعت خلايا التنظيم للاختباء في تلك المناطق في محاولة لادامة زخم الخروقات بين فترة واخرى”.

وأضاف الربيعي، أنه “لم يسجل لدينا وجود عناصر اجنبية في صفوف داعش ضمن حدود ديالى والمسلحين عراقيين اغلبهم من المحافظة”، مؤكدا أن “اهم اسباب بقاء دوامة الخروقات هي وجود حاضنات توفر الملاذات الامنة للخلايا النائمة  بالاضافة الى الدعم اللوجسيتي وهذا مايحدث في الوقف وغيره من المناطق”.

وأشار عضو اللجنة، إلى أن “تفعيل الجهد الاستخباري ونصب المزيد من كاميرات المراقبة الحرارية وادامة زخم عمليات التمشيط ونشر نقاط المرابطة هي الوسائل الاهم في انهاء ما تبقى من خلايا داعش في ديالى وبقية المناطق الاخرى”.

 

قراءة الموضوع الأمن البرلمانية توضح حول وجود “الأجانب” بصفوف داعش في ديالى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.