اخبار عراقية

الأمن البرلمانية: ترحيل قانون التجنيد الإلزامي إلى الدورة القادمة “محسوم”

بغداد – IQ  

رأى عضو لجنة الأمن والدفاع، في مجلس النواب، عبد الخالق العزاوي، الجمعة (3 أيلول، 2021) أن ترحيل قانون التجنيد الإلزامية إلى الدورة القادمة “محسوم”، فيما لفت إلى أنه يتطلب دراسة مستفيضة. 

وقال العزاوي في حديث لموقع IQ NEWS، إن “تطبيق قانون التجنيد الالزامي ليس بالأمر السهل الذي يتصوره الكثيرون، على أنه مجرد قانون من عدة اوراق، ويبدأ تطبيقه فورا”، لافتا إلى أن “القانون يحتاج الى دراسة مستفيضة بين مجلس النواب ووزارة الدفاع للوصول الى صيغة يتوافق عليها الجميع”.

واضاف، ان “القانون لن يجري مناقشته في الدورة الحالية وتأجيله للدورة القادمة محسوم، لكن تطبيقه سيحتاج فترة ليست قليلة خاصة واننا نتوقع ان يصل عدد المجندين في اي مواليد مطلوبة لخدمة العلم الى اكثر من 100 ألف مجند، خاصة وأن عدد سكان العراق بلغ 40 مليونا والاعداد في تصاعد مستمر”.

وأشار إلى أن “تطبيق قانون التجنيد الإلزامي أمر مهم جدا على الصعيد الوطني والامني والاجتماعي، وسيحقق نتائج مهمة لكن يجب ان يكون هناك تضافر جهود في توفير المعسكرات والاطار الاداري بالاضافة الى الغطاء المالي لتسديد الرواتب”.

وأقرت الحكومة برئاسة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء الماضي مشروع قانون التجنيد الإلزامي.

وقال مكتب الكاظمي، في بيان، إن مجلس الوزراء وافق -خلال جلسته الأسبوعية في بغداد- على مشروع قانون خدمة العلم -الذي دققه مجلس شورى الدولة- وإحالته إلى مجلس النواب.

 

قراءة الموضوع
الأمن البرلمانية: ترحيل قانون التجنيد الإلزامي إلى الدورة القادمة “محسوم”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.