الأمم المتحدة: نسعى لإعادة إطلاق محادثات توحيد قبرص

الأمم المتحدة: نسعى لإعادة إطلاق محادثات توحيد قبرص
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأمم المتحدة: نسعى لإعادة إطلاق محادثات توحيد قبرص

نيويورك – (أ ش أ):

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش أنه يواصل العمل لإعادة إطلاق مفاوضات توحيد قبرص، وذلك بعد نحو عامين على انهيارها .

وأوضح جوتيريش في تقرير أرسله إلى مجلس الأمن الدولي – حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأربعاء – أنه طلب من موفدته، الدبلوماسية الأمريكية جين هول لوت، مواصلة عقد محادثات مع القادة القبارصة الأتراك والقبارصة اليونانيين على أساس إعادة إطلاق المفاوضات .

وقال جوتيريش في التقرير: “آمل أن تؤدي المشاورات الجارية إلى العودة للمفاوضات التي يمكنني أن أكرس فيها كامل ثقل منصبي، بهدف التوصل إلى حل دائم للمسألة القبرصية”.

وكانت المحادثات حول إعادة توحيد قبرص قد وصلت في يوليو 2017 إلى طريق مسدود وذلك بعد فشل القادة القبارصة اليونانيين والأتراك في الاتفاق على تسويات بشأن تقاسم السلطة وترتيبات أمنية للجزيرة.

وجمهورية قبرص العضو في الاتحاد الاوروبي مقسمة منذ اجتياح تركيا للشطر الشمالي من الجزيرة عام 1974، وهي تبسط سلطتها على ثلثي الجزيرة جنوبا، فيما تقوم في الجزء الشمالي “جمهورية شمال قبرص التركية” التي أُعلنت عام 1983 ولا تعترف بها سوى تركيا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأمم المتحدة: نسعى لإعادة إطلاق محادثات توحيد قبرص نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس وزراء ماليزيا يدعو إلى حماية ممرات "الحزام والطريق" وأن تكون مفتوحة للجميع

رئيس وزراء ماليزيا يدعو إلى حماية ممرات "الحزام والطريق" وأن تكون مفتوحة للجميع زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن