الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا

الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا

14-08-2018 11:35 AM

كشف تقرير جديد أصدرته الأمم المتحدة أرقاماً عن وجود كبير لعناصر تنظيم  داعش في العراق و سوريا، حيث أكد وجود ما بين 20 و30 ألفاً من عناصر التنظيم في هذين البلدين رغم هزيمته.

وأشار التقرير إلى أن ‘داعش’ لا يزال قادراً على شن هجمات داخل الأراضي السورية، ولا يزال ناشطاً من خلال خلايا نائمة في الصحراء وغيرها من المناطق’.

ولفت إلى أن مغادرة المقاتلين الأجانب للتنظيم لا تزال أقل من المتوقع، لكن تدفقهم للانضمام إلى ‘داعش’ توقف’.

كذلك قدرت مصادر أن نحو ثلاثة آلاف و500 إلى أربعة آلاف و500 من عناصر التنظيم توجهوا إلى أفغانستان، كما أن هذه الأعداد تتزايد’.

وأكد التقرير الأممي أن تمويل التنظيم بدأ يجف، إذ قدرت إحدى الدول الأعضاء أن إجمالي احتياطه المالي انخفض إلى مئات ملايين الدولارات، ولا تزال بعض عائدات النفط شمال شرقي سوريا تتدفق على ‘داعش’.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي: سيطرنا على الوضع في البصرة رغم ما تعرضت له من هجمة شرسة

العبادي: سيطرنا على الوضع في البصرة رغم ما تعرضت له من هجمة شرسة اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.