اخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة: نتمنى أن يوحد ميقاتي كل أطياف المجتمع

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن تشكيل الحكومة اللبنانية خطوة مهمة، وأتمنى أن يوحد ميقاتي كل أطياف المجتمع اللبناني، وينجح في حل مشاكل المواطنين اليومية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وقبلها قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه على الساسة اللبنانيين الوفاء بالالتزامات الضرورية لإجراء الإصلاحات التي تسمح للمجتمع الدولي بتقديم المساعدات للبنان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق رحبت روسيا بتشكيل الحكومة الجديدة فى لبنان، مشددة على أهمية هذه الخطوة لتجاوز المشاكل التى يواجهها لبنان، بحسب “روسيا اليوم” .

 

وذكرت الخارجية الروسية فى بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن موسكو “ترحب بهذه الخطوة المهمة فى سبيل استقرار الوضع السياسى داخل لبنان وتهيئة الظروف اللازمة لإخراج هذا البلد من أزمته الاقتصادية والاجتماعية الطويلة”، مشيرة إلى أن استئناف مؤسسات السلطة التنفيذية عملها بشكل فعال يعد من أهم العوامل المطلوبة لتحقيق هذا الهدف.

وتابعت: “نؤكد موقف روسيا الثابت والمبدئى الداعم لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وضرورة حل كافة المسائل المطروحة على الأجندة الوطنية فى هذا البلد الصديق لروسيا من قبل اللبنانيين أنفسهم دون أى تدخل خارجي”.

 

 

قراءة الموضوع الأمم المتحدة: نتمنى أن يوحد ميقاتي كل أطياف المجتمع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.