الأمم المتحدة: نبذل كافة الجهود لمساعدة النازحين بمخيم الركبان السورى

الأمم المتحدة: نبذل كافة الجهود لمساعدة النازحين بمخيم الركبان السورى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأمم المتحدة: نبذل كافة الجهود لمساعدة النازحين بمخيم الركبان السورى

أكدت الأمم المتحدة استمرارها فى بذل كافة الجهود لمساعدة النازحين فى مخيم الركبان السورى على الحدود مع الأردن.

وقال ستيفن دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وفقا لقناة “روسيا اليوم” الفضائية اليوم الثلاثاء، إن الأمم المتحدة مستعدة للمشاركة بشكل أكبر ومباشر إذا سمح لها بالوصول الكامل إلى المخيم.

وأضاف دوجاريك، فى مؤتمر صحفى دورى، أن الأمم المتحدة قدمت دعما محدودا للذين تمكن الهلال الأحمر السورى من إخراجهم من هناك، وشمل ذلك توفير المواد الغذائية وتقديم الطعام والماء ومستلزمات النظافة والخدمات الطبية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة، لم تحصل على السماح بعد بدخول مخيم اللاجئين هذا.

وأوضح أن حوالى 1500 شخص غادروا الركبان يوم الأحد الماضى، وأكثر من نصفهم أطفال، وتابع “هذه هى المجموعة الخامسة ممن غادروا الركبان فى الأسابيع الثلاثة الماضية”.

وأشار إلى أن العدد الإجمالى للمغادرين بلغ حتى الآن أكثر من 3600 شخص، لافتا إلى أنهم يقيمون فى مدينة حمص والمناطق المحيطة بها، وأضاف أن نتائج الاستطلاعات التى أجرتها الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر السورى فى فبراير الماضى، أظهرت أن 95% من المستطلع رأيهم يرغبون فى مغادرة سوريا.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأمم المتحدة: نبذل كافة الجهود لمساعدة النازحين بمخيم الركبان السورى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبد المهدي يوجه دعوة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان لزيارة العراق

عبد المهدي يوجه دعوة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان لزيارة العراق اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن