اخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة للاجئين: فرار أكثر من 6 ملايين شخص من أوكرانيا منذ فبراير الماضى

الأمم المتحدة للاجئين: فرار أكثر من 6 ملايين شخص من أوكرانيا منذ فبراير الماضى

أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ، الخميس ، أن أكثر من ستة ملايين شخص فروا من أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أواخر فبراير.

وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية – في منشورها باللغة الإنجليزية – أن هناك ملايين الأشخاص النازحين داخل أوكرانيا نفسها ، حيث دمر القصف الروسي المستمر منازل لا حصر لها.

وأضافت الشبكة أن غالبية الفارين من أوكرانيا دخلوا بولندا ، بينما سافر آخرون إلى المجر ومولدوفا ورومانيا وسلوفاكيا.

بدوره ، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من عواقب دخول العالم في دائرة الجوع والفقر ، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، والتي أثرت على الأمن الغذائي العالمي.

جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس النمساوي ألكسندر “فان دير بيلن” في العاصمة النمساوية (فيينا).

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام ، قال الأمين العام إن العملية الروسية تسببت في دمار كبير ودمار ومعاناة في البلاد ، ما أدى إلى أكبر موجة نزوح في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وأحدثت موجات صادمة في أنحاء المنطقة و العالم.

أكد غوتيريش ، خلال زيارته الرسمية للنمسا لعقد اجتماعات مع المسؤولين ، وترأس اجتماع مجلس الرؤساء التنفيذيين الذي سيجمع شخصيًا رؤساء كيانات الأمم المتحدة الرئيسية من جميع أنحاء العالم لأول مرة منذ بدء جائحة كوفيد -19 ، ضرورة وقف هذه الحرب العبثية. فقد أشعل فتيل أزمة ثلاثية الأبعاد تتمثل في “الغذاء والطاقة والتمويل” مع آثار مدمرة على أكثر الناس والبلدان والاقتصادات ضعفا.

وبعد لقائه المستشار النمساوي “كارل نيهامر” ، قال الأمين العام إنه على اتصال بمسؤولين روس وأوكرانيين وأتراك ومسؤولين آخرين لمعالجة قضية الأمن الغذائي.

وقال إنه يشعر بقلق عميق إزاء احتمال انتشار الجوع إلى أجزاء مختلفة من العالم نتيجة للوضع الكارثي للأمن الغذائي الذي نواجهه بسبب الحرب في أوكرانيا.

 

قراءة الموضوع الأمم المتحدة للاجئين: فرار أكثر من 6 ملايين شخص من أوكرانيا منذ فبراير الماضى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.