الأمم المتحدة: عدد ضحايا الإرهاب في العراق بلغ 207 مدنيين خلال آب

الأمم المتحدة: عدد ضحايا الإرهاب في العراق بلغ 207 مدنيين خلال آب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأمم المتحدة: عدد ضحايا الإرهاب في العراق بلغ 207 مدنيين خلال آب

آثار انفجار سابق في بغداد - أرشيفية

رووداو – أربيل

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي، أن ضحايا العنف والإرهاب بلغ 207 أشخاص بين قتيل وجريح، خلال شهر آب الماضي.

وقالت البعثة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن “ما مجموعه 90 مدنيا عراقيا قتلوا، فيما جرح 117 آخرين في أعمال إرهابية وعنيفة ونزاع مسلح في العراق في اب 2018”.

وأضاف البيان أن “الأرقام تشمل المواطنين العاديين وغيرهم ممن يعتبرون مدنيين في وقت الوفاة أو الإصابة، مثل الشرطة في المهام غير القتالية، والدفاع المدني، وفرق الأمن الشخصي، وشرطة حماية المنشآت، وموظفي إدارة الإطفاء”.

وأوضح أن “الأرقام الإجمالية التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في شهر آب، أظهرت أن عدد المدنيين الذين قُتلوا (باستثناء الشرطة) 82، بينما بلغ عدد الجرحى (باستثناء الشرطة) 113”.

وكانت بغداد أكثر المناطق تضرراً، بواقع 77 مدنياً (24 قتيلاً و53 جريحاً)، تلتها نينوى (29 قتيلاً و10 جرحى) والأنبار (6 قتلى و26 جريحا)، وفقاً لما جاء في البيان.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأمم المتحدة: عدد ضحايا الإرهاب في العراق بلغ 207 مدنيين خلال آب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مجلس البصرة: الدرجات الوظيفية التي وعد بها العبادي في مهب الريح

مجلس البصرة: الدرجات الوظيفية التي وعد بها العبادي في مهب الريح زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن