اخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة: جمعنا 600 مليون دولار كمساعدات لأفغانستان

نيويورك – (د ب أ)

حققت الأمم المتحدة هدفها الذي فرضته على نفسها بشأن جمع 600 مليون دولار في صورة مساعدات للشعب الأفغاني الذي يعاني.

وبحسب الأرقام الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) اليوم الثلاثاء، فإن ألمانيا ساهمت بـ 76 مليون دولار وتعد من أكبر المانحين إلى جانب الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وفرنسا واليابان.

وقال المتحدث باسم المكتب ينس ليركه في جنيف إن المانحين الدوليين لم يحققوا هدف تبرعات الأمم المتحدة فحسب، بل ساعدوا أيضًا في توسيع العمل الإنساني على الأرض.

ومنذ بداية سبتمبر تلقى 2ر7 مليون شخص في أفغانستان مساعدات غذائية. وتلقى نحو 900ألف مساعدات طبية.

ووفقا لما ذكره ليركه، تصل وكالة الأمم المتحدة إلى كل المناطق في البلاد. ولكنه قال إنه بسبب الأزمة البنكية والمالية في أفغانستان، فإنه لايمكن استخدام كل الأموال على الأرض بعد. وأضاف أن الأزمة الإنسانية لم تنته بعد.

وتولت حركة طالبان الإسلامية المتشددة السلطة في البلاد بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي الدولية (ناتو) في منتصف أغسطس الماضي.

وفي الوقت نفسه، أوقفت الدول المانحة دفع أموال المساعدات والتنمية، وتم تجميد احتياطيات البنك المركزي الأفغاني، كما تم تعليق التحويلات المالية الدولية إلى الدولة عبر نظام الاتصالات المالية العالمية بين البنوك “سويفت”.

 

قراءة الموضوع الأمم المتحدة: جمعنا 600 مليون دولار كمساعدات لأفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.