أخبار العراق

الأمم المتحدة تدعو لرفع جميع العقوبات أحادية الجانب

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت المقررة الخاصة للأمم المتحدة ألينا دوغان، أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير مجدية، داعية دول العالم لرفع جميع العقوبات.

وقالت دوغان في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان: “الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير فعالة، سيساعد نظام المراقبة الشامل، الخبراء على جمع المعلومات حول العقوبات والتحقق منها، وأدعو الدول إلى حل النزاعات الدولية من خلال آليات دولية أخلاقية، ورفع جميع العقوبات التي تشكل إجراءات قسرية أحادية الجانب”.

وأشار المشاركون في الاجتماع، الى أن العقوبات تتعارض مع القانون الدولي والقانون الأساسي لحقوق الإنسان وغالبا ما تؤدي إلى عدم الاستقرار الداخلي، مما يؤدي إلى حدوث كوارث إنسانية خطيرة.

وأضاف المشاركون: “في سياق الوباء والوضع الاقتصادي الصعب، انتهكت العقوبات الأحادية حقوق الإنسان الأساسية، مثل الحق في الوجود والصحة والتنمية، وأدى استخدام التدابير القسرية الأحادية إلى تدمير النظم الداخلية ورفع معدلات البطالة والركود في المجتمع وانخفاض التطور العلمي”.

 

قراءة الموضوع الأمم المتحدة تدعو لرفع جميع العقوبات أحادية الجانب كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.