اخبار طب وصحة

لو بتلعب يوجا.. اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو بتلعب يوجا.. اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 22:03:06 . والان الى التفاصيل.

اليوغا ليست مجرد نشاط بدني ولكنها ممارسة شاملة تغذي جسمك وعقلك. فهو يربط بين جسدك وروحك ويمنحك الطاقة والهدوء. وقال إذا كنت تمارس اليوغا، فمن المهم الانتباه إلى ما تأكله قبل وبعد جلساتك، حيث أن مراعاة نظامك الغذائي سيحقق أقصى استفادة من ممارسة اليوغا. تقرير موقع Onlymyhealth.

تناول الفواكه يمكن أن يعزز صحة العضلات، وهي من الأطعمة الرائعة التي يجب تناولها قبل ممارسة جلسة اليوغا، مثل الموز والتوت والتفاح، فهي فواكه سهلة الهضم وتوفر طاقة سريعة دون أي ثقل على المعدة.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكربوهيدرات قبل اليوغا يمكن أن يدعم أداء التمارين الرياضية. الح*بو-ب الكاملة مثل دقيق الشوفان والخبز المحمص من الح*بو-ب الكاملة غنية بالكربوهيدرات المعقدة. إذا كنت تستهلكه قبل جلسة اليوغا الخاصة بك، فسوف يوفر لك الطاقة طوال فترة الممارسة.

يمكن أن يوفر الزبادي العادي مصدرًا جيدًا للبروتين والبروبيوتيك، المفيدين لعملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام.

يمكن لمزج الفواكه والخضروات الورقية ومصدر البروتين مثل الزبادي أن يصنع مشروبًا منعشًا ومغذيًا قبل اليوغا.

وفقا لدراسة، فإن الألياف الموجودة في المكسرات والبذور يمكن أن تمدك بالطاقة دون أن تجعلك تشعر بالشبع أثناء ممارسة اليوغا، مثل اللوز والجوز أو بذور اليقطين، مما سيوفر لك توازنا جيدا من البروتين والألياف والدهون الصحية.

من المهم أن تحافظ على رطوبة جسمك قبل جلسة اليوغا للحفاظ على طاقتك سليمة، وبصرف النظر عن مياه الشرب، يمكن أن يكون ماء جوز الهند إضافة رائعة لترطيبك لأنه سيساعدك على تجديد المعادن.

بعد جلسة اليوغا لتجديد النشاط، من الضروري تجديد جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة للمساعدة في تعافي وإصلاح العضلات، لذلك من المهم تناول وجبة متوازنة أو وجبة خفيفة في غضون 30 دقيقة إلى ساعتين بعد ممارسة اليوغا، بشرط أن هذه الوجبة تحتوي على أطعمة غنية بالبروتين، لدعم إصلاح العضلات ونموها.

يمكنك أيضًا تناول الخضار الورقية الغنية بمضادات الأكسدة بعد تمرين اليوجا لمنع ألم العضلات ودعم التعافي، مثل السبانخ أو اللفت أو البروكلي لتقليل التهاب العضلات.

ومن المهم أيضًا التأكد من ترطيب الجسم بعد جلسة اليوجا، خاصة بعد فقدان كمية من العرق، لذا تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم لتبقى رطبًا.

ملاحظة: هذا الخبر
لو بتلعب يوجا.. اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو بتلعب يوجا.. اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو بتلعب يوجا.. اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!