اخبار عراقية

الأمطار تفضح الفساد في صلاح الدين وتكشف حجم تهالك البنى التحتية

ميزانيات ضخمة في جيوب الفاسدين
مراقبون أكدوا لـ السومرية نيوز، إن “مبالغاً طائلة، وميزانيات ضخمة خصصت لمحافظة صلاح الدين، لكنها لم تدر نفعاً، بسبب جشع وفساد حكومتها المحلية، فلا تطوير للخدمات ولا البنى التحتية”.
المراقبون أشاروا إلى أن “المحافظ منشغل بقضايا الفساد، مبتعداً عن خدمة المحافظة وتطوير واقعها والنهوض بها”.امتعاضفي السياق، أعرب ذوو طلبة محافظة صلاح الدين، عن رفضهم لسيناريو منح العطل بسبب الأمطار، قائلين “نحن لسنا في العصور الوسطى حتى نوقف الحياة بسبب يوماً وأحداً ممطراً!”.وفيما حذروا من تبعات استمرار فرض العطل، استغربوا قرار فرض حظر للتجوال، متسائلين عن جدوى فرض الحظر بسبب الأمطار.

وكان محافظ صلاح الدين عمار جبر، قد وجه، في وقت سابق من اليوم، بتعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية والمدارس ليومي الأربعاء والخميس، وتطبيق حظر جزئي للتجوال؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في الساعات الماضية على مدن وسط و شمال المحافظة.عدم المساواةالنائب عن صلاح الدين، هيثم الزهوان، أكد أن المحافظة تعاني من نقص حاد في الخدمات، فيما توعد المسؤولين التنفيذيين بالمحاسبة حال استمرت الأوضاع على حالها.وقال الزهوان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “صلاح الدين تدار بشكل سيء جداً، وتعاني من عدم المساواة في تقسيم الخدمات بين الأقضية والنواحي”، مبيناً أن “المحافظة باتت في المؤخرة بسبب واقعها المرير”.وأضاف، “دخلنا 2022 ونحن نعاني من عدم وجود أبسط الخدمات التي يحتاجها المواطن، لاسيما أننا في بلد نفطي، وصلاح الدين فيها مصفى يدخل وأردات ضخمة للمحافظة”.وتابع الزهوان، أن “البرلمان الجديد سيتابع عمل التنفيذيين في المحافظة، وستتم محاسبة كل المقصرين بما فيهم المحافظ”.المسؤوليةبدورها، النائب عن صلاح الدين، هند محمد صالح، حملت الإدارة المحلية في المحافظة مسؤولية تردي الخدمات وتفشي الفساد.وذكرت صالح في حديث لـ السومرية نيوز، أن “الوضع الخدمي في المحافظة يعاني من تردي وهذا ملموس من كافة المواطنين، بكافة الملفات”، مؤكدة أن “سوء الإدارة المحلية سبب هذا التردي في صلاح الدين”، داعية إلى “ضرورة أن يكون هناك واقع خدمي جيد للمناطق والاقضية وبشكل متساوي بين قضاء وآخر”.ولفتت إلى أن الكثير من الاقضية سجلت “منكوبة”، مضيفة “لغاية هذه اللحظة لم نشاهد اعماراً حقيقياً وملموساً في صلاح الدين”.هذا وتعاني محافظة صلاح الدين من تردي للخدمات بسبب الفساد الذي ينخر جسد الدولة والإهمال الحكومي طيلة الفترة الماضية، فيما يطالب الأهالي بإقالة المحافظ عمار جبر الذي عدوه سبباً رئيساً لتردي الوضع الخدمي.

 

قراءة الموضوع الأمطار تفضح الفساد في صلاح الدين وتكشف حجم تهالك البنى التحتية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.