اخبار عراقية

الأعلى خلال 2021.. النيران التهمت 500 دونم في محافظة عراقية

بغداد – IQ  

أكد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، الخميس (14 تشرين الأول، 2021) أن أكثر من 500 دونم من البساتين التهمتها نيران الحرائق خلال العام الجاري.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لموقع IQ NEWS، إن “معدلات الحرائق في ديالى خلال 2021 هي الأعلى بعد 2003، وسجلت أرقاما استثنائية خاصة خلال أشهر أيار وتموز وآب، إذ بلغت معدلاتها اليومية أكثر من 10 حرائق وربما اكثر في بعض الاحيان على نحو دفع فرق الاطفاء ان تكون مستنفرة على مدار 24 ساعة”.

وأضاف، ان “الحرائق التهمت أكثر من 500 دونم من البساتين المثمرة عمر بعضها يصل الى القرن”،  لافتا إلى أن “40% من الحرائق المسجلة في ديالى كانت في المناطق الزراعية بشكل عام”.

وأشار إلى أن “حجم الخسائر المادية من جراء الحرائق تتراوح من 5-8 مليار دينار، خاصة وأن بعضها التهم مجمعات تجارية كبيرة في بعقوبة وضواحيها، لكن كل الحرائق لم تؤد الى سقوط ضحايا”، مؤكدا ان “التماس الكهربائي والاهمال هما من يقفان وراء 70% من الحرائق في ديالى”.

 

قراءة الموضوع
الأعلى خلال 2021.. النيران التهمت 500 دونم في محافظة عراقية

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.