اخبار طب وصحة

الأطفال المعرضين لـ كورونا أثناء الحمل معرضون لمشاكل النمو العصبى

الأطفال المعرضين لـ كورونا أثناء الحمل معرضون لمشاكل النمو العصبى

أظهر تحليل أولي لأبحاث طبية حديثة أن الأطفال المولودين لأمهات عانين من الكورونا أثناء الحمل ، أظهروا اختلافات في النمو العصبي.

وبحسب موقع “Timesnownews” ، وجد الباحثون أن الأطفال المولودين لأمهات مصابات يظهرون صعوبات أكبر في الاسترخاء والتكيف مع أجسادهم عند حملهم مقارنة بأطفال الأمهات غير المصابات ، خاصة عندما تحدث العدوى في أواخر الحمل. أظهر المزيد من الصعوبة في التحكم في حركة الرأس والكتف.

تشير هذه التعديلات إلى تأثير محتمل لـ Covid على الوظيفة الحركية (التحكم في الحركة) ، وقالت الدكتورة روزا عيسى أريولا من مستشفى جامعة ماركيز دي فالديسيا في سانتاندير بإسبانيا: “ليس كل الأطفال المولودين لأمهات مصابات بـ Covid يظهرون اختلافات في النمو العصبي ، ولكن بياناتنا أظهروا أن خطرهم يزداد مقارنة بالأطفال الذين لم يتعرضوا لـ Covid في الرحم ، ونحن بحاجة إلى دراسة أكبر لتأكيد المدى الدقيق للاختلاف.

تم تقديم التحليل في المؤتمر الأوروبي الثلاثين للطب النفسي الذي عقد في بودابست ، حيث قارن التقييم الأولي للأطفال المولودين لنساء مصابات بـ COVID-19 اللائي تم تشخيصهن إيجابيات ، مع 21 من الضوابط السليمة وغير المصابة.

خضعت الأمهات لسلسلة من الاختبارات ، بما في ذلك الاختبارات الهرمونية وغيرها من الاختبارات الكيميائية الحيوية (قياس أشياء مثل مستويات الكورتيزول ، والاستجابة المناعية ، وما إلى ذلك) اختبارات اللعاب ، والاستجابات الحركية ، والاستبيانات النفسية أثناء الحمل وبعده.

تضمنت اختبارات ما بعد الولادة مقياس التقييم السلوكي لحديثي الولادة (NBAS) ، والذي يقيس حركة الطفل وسلوكه ، قال أجويدا كاسترو كوينتاس من جامعة برشلونة: “وجدنا أن بعض عناصر مقياس التقييم السلوكي لحديثي الولادة (NBAS) قد تم تغييرها في 6- تعرض الرضع بعمر أسبوع لفيروس كورونا أثناء الحمل.

هناك حاجة كبيرة لدراسة الآثار المباشرة وغير المباشرة لوباء Covid-19 على صحة ورفاهية الوالدين والرضع.

 

قراءة الموضوع الأطفال المعرضين لـ كورونا أثناء الحمل معرضون لمشاكل النمو العصبى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.