الأطعمة النباتية تقلل الأخطار على القلب

الأطعمة النباتية تقلل الأخطار على القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأطعمة النباتية تقلل الأخطار على القلب

الأطعمة النباتية تقلل الأخطار على القلب
 

قالت نتائج دراسة كندية جديدة إن تناول نظام غذائي يعتمد على الأطعمة النباتية مثل المكسرات والصويا والبقول والخضروات يقلل من عومل الخطر المرتبطة بأمراض القلب. وأظهرت أبحاث الدراسة أن النظام الغذائي النباتي يحقق نتائج فعّالة في الحد من عوامل مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الدهون الثلاثية والكولسترول والالتهابات.

يساعد النظام الغذائي النباتي على خفض الكولسترول الضار بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، ويقلل من خطر العوامل الأخرى بنسبة 13 بالمائة وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة تورنتو يساعد النظام الغذائي النباتي على خفض الكولسترول الضار بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، ويقلل من خطر العوامل الأخرى بنسبة 13 بالمائة، وتبين أن الطعام النباتي يقلل الالتهابات بنسبة قد تصل إلى 32 بالمائة.

واعتمدت أبحاث الدراسة على الربط بين نتائج 7 دراسات سابقة، ووجدت نتائجها أن اتباع نظام غذائي نباتي بالكامل يشكل صعوبة لدى البعض، لكن حتى عند زيادة حصة الأطعمة النباتية والجمع بينها بين حصة أقل من الأطعمة الحيوانية تقل عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

المصدر: 24.ae

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأطعمة النباتية تقلل الأخطار على القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو بتخاف تقع فى الحب.. تعرف على أسباب اضطراب الخوف من الالتزام

لو بتخاف تقع فى الحب.. تعرف على أسباب اضطراب الخوف من الالتزام زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.