الأرق وعدم الاستغراق بعمق في النوم يتسبب في الاحساس بالألم

الأرق وعدم الاستغراق بعمق في النوم يتسبب في الاحساس بالألم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الأرق وعدم الاستغراق بعمق في النوم يتسبب في الاحساس بالألم

الأرق وعدم الاستغراق بعمق في النوم يتسبب في الاحساس بالألم

 

إذا كنت تشكو من الأرق في ليال عديدة، وتشعر بآلام في الجسم في اليوم التالي عليك الحذر من نقص النوم لأنه يؤثر على خلايا الدماغ بطريقة تزيد الإحساس بالألم، وفقاً لدراسة جديدة. ويوجد أكثر من شكل لصعوبات النوم، منها الأرق، وعدم الاستغراق بعمق في النوم، وتكرار الاستيقاظ خلال ساعات النوم.

وقد وجدت الدراسة التي نُشرت في “جورنال أوف نيوروساينس” المتخصصة في طب الأعصاب أن صعوبات النوم بأشكالها المختلفة تؤثر على الذاكرة وعلى خلايا الدماغ بطريقة تؤدي إلى تضاعف الإحساس بآلام الجسم.

وحثّت توصيات الدراسة على تفادي الأطعمة الدهنية والتوابل الحارة ومشروبات الكافيين في المساء لأنها ترتبط بصعوبة النعاس والاستغراق في النوم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الأرق وعدم الاستغراق بعمق في النوم يتسبب في الاحساس بالألم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرف جسمك.. كيف ينتقل الغذاء عبر الجهاز الهضمى

اعرف جسمك.. كيف ينتقل الغذاء عبر الجهاز الهضمى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن