الأرقام تنصف كرواتيا في موقعة «قتل الدب الروسي»

كتب: علي الزيني

تأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم، بعد أن حقق الفوز على منتخب روسيا، بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب فيشت الأولمبي، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة المقام حاليًا في روسيا، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

المنتخب الروسي بادر بالتسجيل في الدقيقة 31 عن طريق تشيريشيف، وأدرك كراماريتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي، في الدقيقة 39، وذهبت المباراة للأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 101 سجل دوماجوف فيدا الهدف الثاني للكروات، ثم عدل النتيجة ماريو فيرناندس هدف التعادل لأصحاب الأرض، ليلجأ إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الكرواتي لصالحه.

أصبح المنتخب الكرواتي ثاني منتخب، يفوز بمباراتين على التوالي في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، بركلات الترجيح، منذ الأرجنتين في مونديال 1990، ضد يوغوسلافيا وإيطاليا، وكانت كرواتيا قد أطاحت بالدنمارك من ثمن النهائي، بركلات الترجيح أيضًا، بعد التعادل (1-1).

أصبح منتخب كرواتيا، ثالث فريق يسجل في الوقت الإضافي أمام البلد المضيف، بعد هدف دوماجوف فيدا، في شباك الروس، وسبق كل من ألمانيا وإيطاليا، المنتخب الكرواتي في ذلك، إذ فعلها الأول في 1966 أمام إنجلترا، فيما فعلها منتخب إيطاليا، أمام المانشافت في 2006.

وبات ماريو فرنانديز، مدافع المنتخب الروسي، أول مدافع يسجل هدفا في كأس العالم للمنتخب الروسي، وهو الهدف الأكثر تأخرا الذي تسجله روسيا في نهائيات كأس العالم بالدقيقة 114 و15 ثانية.

الاستحواذ ودقة التمرير

نسبة امتلاك الكرة للمنتخب الكرواتي كانت أعلى من منتخب روسيا، حيث استحوذ رفقاء مودريتش على الكرة بنسبة 62%، بينما كانت نسبة الاستحواذ لأصحاب الأرض 38%، أما عن دقة التمرير فكانت نسبة دقة التمرير أيضا من نصيب كرواتيا 82%، بينما كانت لمنتخب روسيا 69% عدد تمريرات الكروات وصلت إلى 755 تمريرة منهم 616 تمريرة ناجحة، بينما كانت عدد التمريرات للمنتخب الروسي 399 منهم 276 تمريرة ناجحة أما عن المسافة المقطوعة فكانت لصالح لاعبي الدب الروسي، حيث قطع لاعبوه 148 كم في حين قطع كرواتيا 139 كم.

الهجوم

تفوق المنتخب الكرواتي في الشق الهجومي، حيث وصل عدد محاولاته إلى 17 محاولة، بينهما 3 محاولات على المرمى، و 10 محاولات بعيدا عن المرمى، وتم صد 4 محاولات، في المقابل وصل عدد محاولات المنتخب الروسي إلى 13 محاولة، بينهما 7 محاولات على المرمى، و4 بعيدا عن المرمى، وتم صد محاولتين من الدفاع الكرواتي، وحصل المنتخب الروسي على 6 ركلات ركنية مقابل 8 ضربات للمنتخب الكرواتي، أما عن حالات التسلل، فوقع لاعبو أصحاب الأرض في حالة وحيدة، أما لاعبي كرواتيا فلم يقعوا في مصيدة التسلل.

الدفاع

أظهرت إحصائيات المباراة تفوق المنتخب الروسي في الشق الدفاعي، حيث نجح في استعادة الكرة 63 مرة 19 مرة من الانزلاقات والتصدي لأربع كرات، و 43 كرة مبعدة، بينما استخلص منتخب كرواتيا الكرة 58 مرة، 10 كرات من الإنزلاقات، و تصدى لكرتين، و 27 كرة مبعدة.

وحصل المنتخب الكرواتي على 4 بطاقات صفراء، مقابل بطاقة وحيدة للمنتخب الروسي، وارتكب لاعبي أصحاب الأرض 25 خطأ، مقابل 18.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

أرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليز

أرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليز زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.