اخبار منوعة

الأرض مفروشة ورد.. 12 مدينة إيطالية تتزين شوارعها بلوحات من الزهور

في تقليد رائع يعود أصله إلى معجزة القرن الثالث عشر، تصنع العديد من المدن الصغيرة في إيطاليا أقمشة من آلاف الزهور لتغطية شوارعها في عيد كوربوس دوميني، الذي يكون تسعة أيام بعد عيد الفصح، ويكون المشهد الفني وقتها مذهلًا، حيث يتم عمل نسخ من لوحات شهيرة من عصر النهضة، ومشاهد دينية وحديثة، وهندسة معمارية محلية، وأنماط هندسية وتجريدية ونباتية وحيوانية، وهو يعد أجمل مهرجانات سجاد الزهور حول العالم.

ووفقًا لموقع “fodors” يصنع السكان المحليون بمحبة سجاد زهور من بتلات، أو زهور كاملة لتأثير مذهل ثلاثي الأبعاد، ومواد طبيعية أخرى، ويتم تمييز الحدود بالتربة أو القهوة، كما تنتشر تصميمات الطباشير المزخرفة، التي غالبًا ما يتم التخطيط لها مسبقًا قبل أشهر، ويتم رسمها في الشارع في الجزء السفلي، ثم يسير موكب بقيادة الكاهن أو الأسقف المحلي على السجاد في يوم العيد، والذي يكون بشكل عام في يونيو وأحيانًا في مايو. بعد ذلك، يتم دعوة الأطفال للعب وتدمير السجاد، الذي يسمى سبالامينتو. ليختفي ذلك السجاد الرائع الجذاب حتى العام المقبل.

وتقول كلوديا فانيني من The Italian Planners، وهي شركة سفريات وفعاليات في ميلانو: “هذا التقليد قوي جدًا في وسط وجنوب إيطاليا، حيث يكون الناس أكثر تدينًا ومرتبطًا بالتقاليد المحلية”، وضيف: “في جنوب إيطاليا، تعتبر الاحتفالات المحلية جزءًا من هوية الناس وتراثهم الإقليمي.”

واحتفلت بعض المدن بهذا التقليد منذ عقود؛ على وجه الخصوص، منذ ما يقرب من 250 عامًا، وتشارك فيه العديد من المدن، وإليك 12 مدينة إيطالية يمكنك زيارتها في هذا الحدث للتمتع بشكل الجذاب.

جينزانو

نوتو

سبيلو

بولسينا

كاستيلبونو

بروجناتو

كوسانو موتري

Piobbico

كانديلا

ديانو مارينا

فوتشيو

بوتينزوني دي برياتيكو

 

 

قراءة الموضوع الأرض مفروشة ورد.. 12 مدينة إيطالية تتزين شوارعها بلوحات من الزهور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.