اخبار عربية وعالمية

الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي  . والان الى التفاصيل.

مصراوي

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن أي هجوم إس*رائي*لي على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية أخرى ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي.

وأضاف العاهل الأردني أننا بحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار في غ*ز*ة وإيصال المساعدات للقطاع، موضحا أن دور الأونروا أساسي ومن الضروري أن تستمر في أداء مهامها، مشيرا إلى أنه لا توجد وكالة أخرى غير الأونروا قادرة على تنفيذ العمليات الإنسانية في غ*ز*ة.

وتابع العاهل الأردني أن التهديد بتهجير الفلسطينيين لا يمكن قبوله، بينما لا يمكن القبول بالفصل بين الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة، قائلا: “لا ينبغي تجاهل الوضع في الضفة الغربية والمقدسات في القدس”.

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه بحث مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مسألة الشرق الأوسط والحرب بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س.

وأضاف بايدن أن أمريكا تشارك إس*رائي*ل أهدافها فيما يتعلق بهزيمة حركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س” وإعادة الأمن لإس*رائي*ل ومواطنيها، موضحا أننا نعمل على اتفاق بشأن الأسرى بين ح*ما*س وإس*رائي*ل يتضمن وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع. قائلا: “الإفراج عن السجناء يمثل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة”. “.

وتابع الرئيس الأمريكي أنه لا ينبغي لإس*رائي*ل أن تمضي في العملية العسكرية في رفح دون خطة لضمان سلامة المدنيين، موضحا أننا نعارض أي تهجير قسري للفلسطينيين من غ*ز*ة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا جدا من الفلسطينيين الذين استشهدوا في وأضاف أن غ*ز*ة كانت مدنيين وأطفالا أبرياء، مضيفا أننا نعمل من أجل وصول المساعدات إلى غ*ز*ة، ونسعى لفتح معبري رفح وكرم أبو سالم.

 

الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي

ملاحظة: هذا الخبر الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأردن: أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!