اخبار الرياضة

الأرجنتين و 3 دول تتقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

الأرجنتين و 3 دول تتقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

قدمت الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي وباراغواي ، اليوم الثلاثاء ، عرضًا مشتركًا لتنظيم كأس العالم 2030 على ملعب Centenario في مونتيفيديو ، عاصمة الأوروغواي ، الملعب الذي استضاف نهائي 1930 بين أوروغواي والأرجنتين..

ويهدف الترشيح المشترك للدول الأربع إلى إقامة المباراة النهائية لنسخة 2030 على نفس الملعب.

وبحسب وكالة فرانس برس ، قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، أليخاندرو دومينغيز ، “مع احتفالنا بالذكرى المئوية لتأسيس كأس العالم ، يجب أن يعود إلى وطنه ، أمريكا الجنوبية” ، بحسب نقلت.“.

وقال وزير الرياضة الأوروغواياني سيباستيان بوسا “ما يجب أن نركز عليه هو الذكرى المئوية لكأس العالم”.“.

منذ أكثر من ثلاث سنوات ، التزمت الدول الأربع بتشكيل لجنة تنظيم محلية للتنسيق مع الهيئة الحاكمة للعبة أمريكا الجنوبية بشأن خطة ترشيحها..

وإذا استضافت أمريكا الجنوبية نسخة 2030 رسميًا ، فستكون النسخة السادسة لكأس العالم التي تقام هناك ، بعد عام 1930 (أوروغواي) ، و 1950 (البرازيل) ، و 1962 (تشيلي) ، و 1978 (الأرجنتين) ، و 2014 (البرازيل). ..

سيواجه ملف أمريكا الجنوبية الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال ، الذي أعلنا عنه في يونيو 2021 ، بينما تراجعت بريطانيا وإيرلندا عن فكرة ترشيح مشترك آخر للتركيز على استضافة كأس أوروبا 2028..

شارك 13 فريقًا فقط في النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930 ، وأقيمت البطولة بأكملها في العاصمة مونتيفيديو وعلى ثلاثة ملاعب فقط..

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها عدد الدول المرشحة لاستضافة المونديال إلى أربع دول ، علما أن نسخة 2026 ستقام في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا..

 

قراءة الموضوع الأرجنتين و 3 دول تتقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.