اخبار الرياضة

الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تعلن عن مشروع رباعي لاستضافة كأس العالم 2030

اخبار الرياضة : الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تعلن عن مشروع رباعي لاستضافة كأس العالم 2030

أعلنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي عن مشروع رباعي لاستضافة كأس العالم 2030

أعلنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي رسميًا عن استضافتها لكأس العالم 2030 ، في الذكرى المئوية الأولى لكأس العالم التي أقيمت في أوروغواي بأمريكا الجنوبية. وقال نائب رئيس باراغواي هوغو فيلاسكيز في مؤتمر صحفي “اليوم اتخذنا القرار السياسي والرياضي بإعادة إطلاق إمكانية إقامة كأس العالم 2030 في أمريكا الجنوبية وفي هذه البلدان الأربعة”. وشدد فيلاسكيز على أن أمريكا الجنوبية لا تملك الموارد الاقتصادية التي تتمتع بها القوى الأخرى ، لكنه قال: “سنعود إلى تاريخ كرة القدم ، عندما نظمت أول بطولة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية”. التقى وزراء الرياضة وممثلو سفارات الدول الأربع أمس الخميس في أسونسيون ، عاصمة باراغواي وأكبر مدنها ، ونقلوا عزمهم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وأكد نائب رئيس باراغواي أن أمريكا الجنوبية هي القارة التي تصدر أفضل اللاعبين إلى العالم ، وأن الدول الأربع سيتعين عليها إنشاء بنية تحتية تسمح لها بتنظيم البطولة.
2022-06-TR
ولم تقام نهائيات كأس العالم قط في 4 دول ، ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، بينما استضافت كوريا الجنوبية واليابان نسخة 2002. وستتنافس الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي في استضافة مونديال 2030 ، بملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال.
كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تستضيف قطر مونديال 2022 في الفترة ما بين 21 نوفمبر 2022 و 18 ديسمبر 2022. وستشارك 4 منتخبات عربية في مونديال 2022: قطر والسعودية وتونس والمغرب ، والمنتخب الإماراتي الذي تأهل للمونديال. يمكن أن ينضم إليهم الملحق الآسيوي ، ويلتقون مع المنتخب الأسترالي ، ويلتقي التصفيات مع المنتخب البيروفي في المباراة الفاصلة الدولية. وفازت فرنسا بكأس العالم 2018 ، الذي أقيم في روسيا ، وهو اللقب الثاني للديوك ، فيما فاز المنتخب البرازيلي بكأس العالم أكثر من 5 مرات ، مقابل 4 ألقاب لألمانيا وإيطاليا. وستقام البطولة على 8 ملاعب هي: استاد خليفة الدولي ، واستاد الثمامة ، واستاد 974 ، واستاد الجنوب ، واستاد المدينة التعليمية ، واستاد كأس العالم أحمد بن علي ، واستاد البيت ، واستاد لوسيل. تشارك قطر في المونديال للمرة الأولى في تاريخها وتأتي مشاركتها بصفتها الدولة المضيفة.

قراءة الموضوع الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تعلن عن مشروع رباعي لاستضافة كأس العالم 2030 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.