الأخت جرمين الدومنيكية في ذمة الخلود

 
اعلام البطريركية
 
انتقلت صباح يوم الثلاثاء 20/12/2016 الأخت جرمين الدومنيكية الى رحمة الله في غدراس – لبنان إثر نوبة قلبية. وسوف يتم دفنها في لبنان الخميس 22/12 الساعة الثالثة بعد الظهر.
 
الاخت جرمين (حياة) مراد اسطيفو وضحة من مواليد تلكيف سنة 1936 وترهبت بعد اختَيها اوغسطينة وسيمون في الرهبانية الدومنيكية للقديسة كاترينا وأعلنت نذورها الدائمة 1961. وأمضت سنين عديدة في معهد مار يوحنا الحبيب الكهنوتي بالموصل قبل ان تنتقل في نهاية السبعينيات الى لبنان للاهتمام بالأيتام في بلدة غدراس.
 
في المعهد الكهنوتي المختلط بين الكلدان والسريان، كانت الأخت جرمين تهتم بملابس التلاميذ الذين كان يفوق عددهم أحيانا التسعين، بكل حرص وتفان وفرح كأخت وأم لهم. وكانت تتابعهم حتى بعد رسامتهم الكهنوتية أينما كانوا. والجميع يذكرونها بالخير والشكران. ومن بين ابنائها الكهنة الكثر نذكر: البطريرك الحالي لويس روفائيل ساكو والأساقفة: جاك اسحق وربان القس وميخا المقدسي ويوسف توما وعمانوئيل شليطا وجرجيس القس موسى وبطرس موشي ويوسف عبا ويوسف حبش والعديد من الكهنة الكلدان والسريان.
 
وبهذه المناسبة يتقدم غبطة ابينا البطريرك ساكو بالتعازي الى اخواتها الدومنيكيات والى افراد عائلتها معرباً عن انضمامه إليهم في الصلاة والرجاء. وقد اقام صباح اليوم هو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو القداس عن راحة نفسها.
 
الراحة الدائمة اعطها يا رب ونورك الابدي ليشرق عليها.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

قداس بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار يوسف الكلدانية. لندن أونتاريو _كندا 

قداس بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار يوسف الكلدانية. لندن أونتاريو _كندا  دلوفان يونان الالانشي  …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن