أخبار العراق

الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اتفقت الاحزاب الرئيسية الثلاثة في اقليم كوردستان (الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، والاتحاد الوطني الكوردستاني ، وحركة التغيير) يوم الاحد على ضرورة اجراء انتخابات تشريعية في الاقليم خلال العام 2023.

وفي هذا الصدد ، قال هيوا أحمد مصطفى ، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني ، في بيان أدلى به للصحفيين اليوم: لا نريد أن يمر هذا العام دون إجراء انتخابات ، مضيفًا أنه من المهم بالنسبة لنا ذلك. تكون الانتخابات نزيهة وشفافة.

وأضاف “يمكن للأحزاب والكتل النيابية تعديل قانون الانتخابات بالشكل الذي تراه مناسبا”.

بدوره قال كاردو محمد القيادي في حركة التغيير في كلمة استضافها في منتدى للحوار بين الاحزاب السياسية في الاقليم برعاية اتحاد شباب كوردستان ، ان اقليم كوردستان يحتاج الى سلطة واحدة وليس سلطات متعددة.

واعتبر محمد أن “إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتجاوز الوضع الحالي الذي تمر به المنطقة” ، مشيرًا إلى أن “القادة الأكراد يجب أن يتفهموا مع بعضهم الإرادة وينهيون المشاكل باللجوء إلى طريقة أخرى وهي الناس والانتخابات كما سيحدد الشعب من خلال صناديق الاقتراع من يدير دفة الحكومة “. في المقاطعة. “

وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة خلال الملتقى نفسه: واستعد حزبه لخوض الانتخابات ، لافتا الى اهمية اعتماد قوائم تسجيل الناخبين لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في انتخابات برلمان كوردستان.

واضاف بيرح خلال استضافته للمنتدى “يجب تقسيم اقليم كوردستان الى اربع دوائر حتى نتمكن من المضي قدما في عملية الاقتراع هذا العام”.

 

الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام

ملاحظة: هذا الخبر الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأحزاب الثلاثة الرئيسية في إقليم كوردستان تُجمع على إجراء الانتخابات هذا العام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الأحزاب #الثلاثة #الرئيسية #في #إقليم #كوردستان #تجمع #على #إجراء #الانتخابات #هذا #العام

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.