اخبار عربية وعالمية

تغيير جذري في موقف وزراء الليكود بشأن صفقة التبادل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تغيير جذري في موقف وزراء الليكود بشأن صفقة التبادل  . والان الى التفاصيل.

أشار تقرير للقناة 12 العبرية إلى حدوث تغير ملموس في موقف وزراء حزب الليكود -حزب رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو- من صفقة تبادل الأسرى مع حركة ح*ما*س.

ووفقا للتقرير، فإن جميع أعضاء الليكود في الحكومة، باستثناء وزير الإعلام غالانت، يريدون إظهار المرونة في المفاوضات المتعلقة بصفقة المبادلة.

ويلاحظ أن نتنياهو عارض إبداء أي مرونة، لكنه فوجئ بأن معظم وزراء الليكود يؤيدون توسيع صلاحيات فريق التفاوض.

يشار إلى أن هذا التغيير في موقف وزراء الليكود قد يعكس تحولا في السياسة الإ*سر*ائي*لية تجاه صفقة التبادل، ما قد يؤدي إلى تأثيرات جديدة على العملية السياسية في البلاد.

أكدت حركتا ح*ما*س والجهاد الإسلامي، من العاصمة الإيرانية طهران، أن نجاح أي مفاوضات غير مباشرة مع إس*رائي*ل يعتمد على أربعة محددات أساسية.

وعقب لقاء عقده وفد من حركة ح*ما*س برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، مع وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة، أشار الطرفان في بيان إلى أن الأربعة محددات نجاح أي صفقة تبادلية هي:

وقف العدوان الإ*سر*ائي*لي بشكل شامل.
الانسحاب الكامل للاحتلال من كامل قطاع غ*ز*ة.
حرية عودة النازحين إلى شمال قطاع غ*ز*ة.
تقديم المساعدات لتلبية احتياجات سكان غ*ز*ة.

 

تغيير جذري في موقف وزراء الليكود بشأن صفقة التبادل

ملاحظة: هذا الخبر تغيير جذري في موقف وزراء الليكود بشأن صفقة التبادل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!