اخبار منوعة

الأحجار الكريمة الأكثر ندرة حول العالم.. أحدها يتشكل مرة كل 30 عاما

الأحجار الكريمة هي نتاج طبيعي لضغط الصخور مع درجات حرارة عالية أو منخفضة ، مما ينتج عنه أنواع مختلفة حسب البيئة التي توجد فيها. تُستخدم أنواع هذه الأحجار كرمز لمكانة الثروة أو القوة أو الهالة ، ومثل ما يتوفر من العديد من الأحجار الكريمة المستخدمة في جميع البلدان ، هناك أيضًا أحجار نادرة نظرًا لقلة توافرها وسهولة اكتشافها ، فيمكن للأحجار الكريمة كن ثمينًا ولكن ليس نادرًا ، والعكس صحيح ، لذا فإن تقييمات “اليوم السابع” هي مجموعة من الأحجار الكريمة النادرة في العالم ، وفقًا لموقع “اليوم السابع”.تجربة التنزانيت كما يلي: حجر بودريتيت: تم اكتشاف هذا الحجر في مونت سانت هيلير بكندا في ستينيات القرن الماضي. في بورما ، كانت أول عينة جودة موثقة من هذا الحجر الكريم ، وزنها 9.41 قيراطًا ، من بورما ، أكبر بودرايت في الوجود ، وقد أهدتها فرانسيس ميلر إلى مجموعة الأحجار الكريمة الوطنية في سميثسونيان في عام 2007. التنزانيت: تم اكتشاف هذا الحجر في عام 1967 ، حيث مجموعة من محبي الحجارة ، وهي مجموعة من البنفسجي الكثيف والكريستال الأزرق ، في تلال ميريلاني بالقرب من أروشا في شمال تنزانيا. في البداية ، اعتقد مكتشفه أن هذا الحجر كان ياقوتًا ، لكنه علم لاحقًا أنه يمتلك حجرًا جديدًا لا يمتلكه أي شخص آخر ، وقدم دراسة أكدوا أنه يتم تعدينها أو تربيتها كل 20 إلى 30 عامًا في هذه البيئة بينيتويت: حجر كريم أزرق إلى أرجواني نادر تم اكتشافه في عام 1907 في جبال سان بينيتو ، كاليفورنيا ، وقد تم إعلان هذا الحجر جوهرة ولاية كاليفورنيا في عام 1985 ، عندما اكتشفه جيمس إم كوخ ، في البداية كان يعتقد أنه ياقوت بسبب تشابهه في اللون ، بعد إرساله إلى جامعة كاليفورنيا عام 1909 ، أكدت الاختبارات أنه معدن غير معروف ، ثم حصل على اسمه من جبال بينيتو. تم إغلاق المنجم في عام 2006 ، مما جعل مادة البينيت أكثر ندرة. Grandidierite: حصل هذا الحجر الكريم النادر على اسمه من المستكشف الفرنسي Alfred Grandidierite ، الذي درس التاريخ الطبيعي لمدغشقر. تم اكتشاف الحجر عام 1902 في جنوب مدغشقر. من الحفريات الأخيرة ، غالبًا ما تكون الأحجار الكريمة الجرانيديت شفافة ، مع الأحجار الكريمة الزرقاء والخضراء يصعب رؤيتها.

 

قراءة الموضوع الأحجار الكريمة الأكثر ندرة حول العالم.. أحدها يتشكل مرة كل 30 عاما كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.