اخبار طب وصحة

الضغط المرتفع.. 5 مشروبات تساعدك في السيطرة عليه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الضغط المرتفع.. 5 مشروبات تساعدك في السيطرة عليه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-01 07:48:08 . والان الى التفاصيل.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يمكنك السيطرة عليه من خلال إضافة مشروبات معينة إلى نظامك الغذائي، بحسب موقع healthshots.

وأوضح التقرير أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على الملايين حول العالم ويشكل عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. في حين أن الأدوية وتغييرات نمط الحياة هي الحلول الأساسية لإدارة ارتفاع ضغط الدم، فإن الاختيارات الغذائية تلعب دورًا حاسمًا.

يمكن أن يساعد دمج بعض المشروبات في روتينك اليومي في التحكم في ضغط الدم. هذه المشروبات مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في هذه المشروبات خلاياك من التلف، وتساعد المركبات المضادة للالتهابات على تقليل الالتهاب، والذي بدوره يمكن أن يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

فيما يلي بعض المشروبات التي يمكنك تجربتها لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

يشتهر شاي الكركديه بوفرة مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفلافونويد، ويتم تحضير شاي الكركديه من البتلات المجففة لزهرة الكركديه. هذه المواد المضادة للاكسدة لديها القدرة على توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. أظهرت مراجعة أجريت عام 2015 للعديد من الدراسات أن شرب شاي الكركديه يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير، سواء من حيث القيم الانقباضية أو الانبساطية. نقع بتلات الكركديه الجافة في الماء المغلي لعدة دقائق، ثم تصفيتها وشربها دافئة للحصول على الفوائد.

تفاحة في اليوم قد تبعدك عن الطبيب، خاصة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. عصير التفاح غني بالبوليفينول، وخاصة الفلافونويد، التي تساهم في فوائد القلب والأوعية الدموية. تساعد مركبات الفلافونويد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد محتوى البوتاسيوم العالي في التفاح على توازن مستويات الصوديوم في الجسم، وهو أمر بالغ الأهمية لإدارة ضغط الدم.

تشير الأبحاث التي أجرتها مؤسسة القلب البريطانية (BHF) في جامعة كوين ماري في لندن عام 2015 إلى أن شرب كوب 250 مل من عصير البنجر يوميًا يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. حتى أن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول كوبين من عصير البنجر يوميًا قد يوفر فوائد إضافية. توضح خبيرة التغذية كومال مالك أن عصير البنجر غني بأكسيد النيتريك، وهو مركب معروف بتوسيع الأوعية الدموية وخفض مستويات ضغط الدم. يمكن أن يكون دمج عصير البنجر في نظامك الغذائي مفيدًا. بسيطة مثل مزجها طازجة مع الماء أو غيرها من الفواكه والخضروات لصنع مشروب مرطب وغني بالمغذيات.

لا يعد الرمان مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية مثل فيتامين C والبوتاسيوم والفولات فحسب، بل يتمتع أيضًا بخصائص قوية مضادة للالتهابات. ثبت أن محتواه من مضادات الأكسدة، مثل البونيكالاجين والأنثوسيانين، له تأثيرات قوية مضادة لارتفاع ضغط الدم. ويوضح مالك أن تناول عصير الرمان بانتظام قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك وتقليل الالتهابات.

من المعروف أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة الأخرى. أنه يحتوي على مضادات الأكسدة تسمى بمضادات الاكسدة التي وجد أنها تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم وتعزيز صحة القلب. وفقا لدراسة نشرتها BMC Public Health، فإن الشاي الأخضر، عند تناوله بانتظام، قد يساعد في تقليل ضغط الدم على المستويين الانبساطي والانقباضي. حاول شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لجني فوائد خفض ضغط الدم.

ملاحظة: هذا الخبر
الضغط المرتفع.. 5 مشروبات تساعدك في السيطرة عليه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الضغط المرتفع.. 5 مشروبات تساعدك في السيطرة عليه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الضغط المرتفع.. 5 مشروبات تساعدك في السيطرة عليه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!