أخبار العراق

تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، تحييد 748 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني والأحزاب الأخرى المعارضة لتركيا، منذ بداية العام الحالي 2024.

وذكرت الوزارة في بيان ترجمته وكالة شفق نيوز، أن “تركيا حيدت 75 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني وأحزاب معارضة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين، من بينهم المختبئون عبر الحدود في شمال العراق وسوريا”.

ونقل البيان عن المتحدث باسم الوزارة زكي أكتورك، قوله، إن “عضو حزب العمال الكوردستاني الذي فر من الملاجئ في إقليم كوردستان العراق، استسلم في نقطة الخابور الحدودية”.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” ليعني أن الار*ها*بيين المعنيين قد استسلموا أو قُتلوا أو أُسروا.

وأطلقت أنقرة منذ عام 2016 أربع عمليات على حدودها مع العراق وسوريا، لمنع عناصر حزب العمال وأحزاب المعارضة الكردية الأخرى من تشكيل أي خطر، بحسب السلطات التركية، وهي درع الفرات (2016)، وقوات الزيتون. “الفرع” (2018)، “نبع السلام” (2019)، و”المخلب المقفل”. (2022).

 

تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين

ملاحظة: هذا الخبر تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تركيا تعلن “تحييد” 75 عنصراً عُمّالياً خلال أسبوعين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تركيا #تعلن #تحييد #عنصرا #عماليا #خلال #أسبوعين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!