اكتشاف فطر قاتل يحوى 8 مركبات سامة

اكتشاف فطر قاتل يحوى 8 مركبات سامة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اكتشاف فطر قاتل يحوى 8 مركبات سامة

 اكتُشف فطر «بويزون فاير كورال»، وهو الفطر القاتل الوحيد المعروف الذي تُمتص سمومه عبر الجلد، في غابة مطيرة أقصى شمال أستراليا بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم.

 

يُشار إلى أن الفطر ذي اللون الأحمر البرتقالي الزاهي، يعود موطنه إلى جبال اليابان وكوريا، ولكن المصور الأسترالي راي بالمر اكتشف للمرة الأولى وجوده في ريدلينش، وهي ضاحية في غرب مدينة كيرنز بولاية كوينزلاند.

وقال بالمر لصحيفة جارديان أستراليا اليوم، إنه عثر على الفطريات «في منطقة خفية صغيرة ولكن قريبة من الضواحي».

وأكد مات باريت، خبير في علم الفطريات الذي يعد أحد فروع علم الأحياء، في جامعة جيمس كوك هوية الفطريات، محذراً من لمسها.

وتنتج هذه الفطريات، التي توجد في الغالب على جذور الأشجار وفي التربة، ما لا يقل عن 8 مركبات سامة يمكن امتصاصها عن طريق الجلد.

وذكر باريت: «من بين 100 نوع تقريباً من الفطر السام يعرفها الباحثون، هذا هو الوحيد الذي يمكن امتصاص سمومه من خلال الجلد».

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اكتشاف فطر قاتل يحوى 8 مركبات سامة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أعراض تكشف إصابتك بالجفاف.. أبرزها رائحة الفم الكريهة والصداع

أعراض تكشف إصابتك بالجفاف.. أبرزها رائحة الفم الكريهة والصداع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن