اكتشاف خلية جديدة بالمخ تميز الإنسان عن باقي الكائنات

اكتشاف خلية جديدة بالمخ تميز الإنسان عن باقي الكائنات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اكتشاف خلية جديدة بالمخ تميز الإنسان عن باقي الكائنات

اكتشاف خلية جديدة بالمخ تميز الإنسان عن باقي الكائنات
 

 

توصل علماء مؤخرا إلى خلية جديدة و”فريدة” من نوعها في دماغ الإنسان، مسؤولة عن “إسكات” الخلايا العصبية، أطلق عليها اسم “روزشيب”.

وذكر موقع “سايلنس آلرت” العلمي إن ما يجعل هذه الخلية فريدة أنها تتواجد عند البشر فقط دون غيرهم من الكائنات، وسط توقعات بإمكانية الاستفادة من الخلية في التعرف بشكل أعمق على بعض الأمراض النفسية.

ولا يزال هذا الاكتشاف في مرحلته الأولية، في وقت يعكف فيه فريق دولي من الباحثين على التدقيق أكثر في وظائف هذه الخلية، بحسب المصدر نفسه.

ويقول باحثون، من الولايات المتحدة وأوروبا، إن ما توصلوا له مؤخرا يؤكد أن هذه الخلية قد تلعب دورا مهما في اضطرابات الدماغ.

ووصف الموقع العلمي الخلية بـ”غير العادية”، قائلا إنه تم اكتشافها بعد أبحاث طويلة ومعمقة على أنسجة المخ عند الإنسان.

وذكر عالم الأعصاب الدكتور تريغيف باكن، من معهد “ألن” الأمريكي، “نحن لا نفهم حقا ما الذي يجعل الدماغ البشري فريدا، هذه الدراسة تبدو مساعدة على الفهم، أعتقد أننا نمتلك الآن أدوات جديدة للقيام بهذا الأمر”.

وستكون خطوة الباحثين المقبلة رسم خريطة دقيقة توضح كيف تنظم خلية “روزيهايب” اتصالاتها مع الخلايا العصبية الهرمية، مما قد يساعد على فهم طريقة عمل الدماغ بشكل أفضل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اكتشاف خلية جديدة بالمخ تميز الإنسان عن باقي الكائنات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

متوتر وقلقان.. 8 نصائح صحية لتهدئة الأعصاب

متوتر وقلقان.. 8 نصائح صحية لتهدئة الأعصاب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.