اخبار طب وصحة

اكتشاف جديد لعلاج السرطان عن طريق العلاج الضوئي.. اعرف التفاصيل

اكتشاف جديد لعلاج السرطان عن طريق العلاج الضوئي.. اعرف التفاصيل

نشر موقع “Lenta.ru” اكتشافًا علميًا جديدًا يساعد في علاج مشكلة السرطان ، وقد تحسن بشكل كبير في السيطرة على هذا المرض المخيف..

وأوضحت الصحيفة أن علماء من الولايات المتحدة وكندا اكتشفوا طريقة جديدة لمكافحة السرطان تعتمد على العلاج الضوئي مجلة الكيمياء الطبيةأبرز القضايا المتعلقة بالعلاج الجديد ، حيث أشارت إلى أنه على الرغم من الفعالية العالية للعلاج الكيميائي ، والذي يمكن أن ينقذ حياة العديد من المرضى ، إلا أنه غير مناسب لجميع المرضى أو جميع أنواع السرطان..

وتابع الأطباء والعلماء أن الطريقة الجديدة لعلاج الخلايا السرطانية المقاومة للعلاجات المستخدمة حاليا تشمل تعريض هذه الخلايا السرطانية لأنواع معينة من الضوء ، وتكمن الطريقة في استخدام ضوء الليزر الموجه بدقة لتفعيل الدواء المستخدم في القضاء على السرطان. وتشبه هذه الطريقة التي تستخدم أحيانًا في علاج سرطان الجلد. ومع ذلك ، فهو غير فعال في علاج الأورام العميقة مثل سرطان الثدي.

وأشارت التقارير إلى أن استخدام الضوء الأحمر يسمح بالاختراق العميق للأنسجة ، وهو ما يسبب أقل ضرر للخلايا السليمة ، لأنها تمتلك أطول موجة وأقل قوة. خلال التجارب ، استخدم الأطباء طريقة ضوء ثنائي الفوتون يسقط من خلالها جسيمان صغيران من الضوء في نفس اللحظة على نقطة واحدة. هذا سمح للموجة بالتمدد وتقليل قوتها ، وأدى إلى تدمير الخلايا السرطانية المقاومة للعلاج الكيميائي.

 

قراءة الموضوع اكتشاف جديد لعلاج السرطان عن طريق العلاج الضوئي.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.