اخبار عراقية

اكتشاف آثار تعود لأكثر من ألفي عام في منطقة النهروان

بغداد – IQ  

اعلن مدير عام دائرة التحريات والننقيبات علي شلغم عن العثور على اكثر من ٣٠٠ قطعة اثرية تعود لعصور فرثية وسلوقية.
وقال شلغم ان الملاكات الاثارية والفنية العاملة في الفرق التنقيبية جنوب شرقي مدينة  بغداد عثرت على هذة القطع خلال عمل الفرق التنقيبية في منطقة النهروان.
واوضح علي شلغم ان الدائرة تعمل على متابعة الفرق التنقيبية المحلية والاجنبية في محافظات العراق كافة بهدف الاطلاع على المكتشفات العمارية للبعثتين واللقى الأثرية التي تم العثور عليها،
واكد  شلغم ان هذة الزيارات تاتي ضمن برنامج خاص لتوجيه العمل وفق الخطط المرسومة مسبقا من قبل الدائرة.

 

قراءة الموضوع
اكتشاف آثار تعود لأكثر من ألفي عام في منطقة النهروان

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.