اخبار عراقية

اقليم كردستان ينفي سيطرة قوة كردية على آبار باي حسن النفطي في كركوك

نفت حكومة اقليم كردستان العراق، اليوم السبت، سيطرة قوة كردية على آبار “باي حسن” النفطي في كركوك.
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل في بيان له إن “الاخبار التي يتم تداولها عن سيطرة قوة كردية على آبار باي حسن عارية عن الصحة و لا أساس لها”.

وأضاف عادل أن “الدستور العراقي ينص على أن ثروات العراق هي لجميع أبناءه وليست حكرا على شركة بعينها”، مشيراً الى أن “شركة نفط الشمال تعمل منذ سنوات بشكل مخالف للدستور ودون وجود قانون النفط والغاز”.

وتابع “اذا كانت شركة نفط الشمال حريصة على حل المشاكل فليتم تشريع قانون النفط والغاز حسب الدستور”، مضيفاً أن “هذه الحملات ضد حكومة الاقليم هي لأغراض سياسية وجميع الأخبار والتهم التي يتم إلتصاقها بحكومة الاقليم عارية عن الصحة ولا أساس لها”.

وكانت الكتلة التركمانية في مجلس النواب استنكرت، اليوم السبت، سيطرة قوة تابعة لسلطات إقليم كردستان على آبار حقول “باي حسن” في كركوك، فيما دعت القائد العام للقوات المسلحة الى التدخل العاجل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.