اخبار مسيحية

اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة  . والان الى التفاصيل.

في إطار حدث دولي تنظمه مبادرة اقتصاد فرنسيس في أسيزي أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع مسؤول مشروع “حماية الخليقة” تمحورت حول احترام البيئة.

تنظم اللجنة التنظيمية لمبادرة “اقتصاد فرنسيس” التي أطلقها البابا فرنسيس للاقتصاديين ورجال الأعمال الشباب، حدثا دوليا يتضمن الكثير من النشاطات في مدينة أسيزي وذلك من ٢٢ حتى ٢٤ أيلول سبتمبر. وفي إطار هذا الحدث أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع مسؤول مشروع “حماية الخليقة” جوزيبي لانسي والذي أشار في البداية إلى انطلاق مقترحات وبرامج هذا المشروع من تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتوقف في حديثه عند بعض الاختيارات الملموسة التي ترافق المشاركة في الحدث العالمي لمبادرة “اقتصاد فرنسيس”، ومن بينها عدم استخدام زجاجات بلاستيكية أو مواد غير قابلة للتدوير. وتحدث في هذا السياق عن توزيع أوعية على الشباب المشاركين في الحدث يمكن ملؤها بالماء من خلال أجهزة توزيع للمياه، وأيضا عن توفير الغذاء باتباع نظام محدد يقوم على جلب المنتجات الغذائية المحلية وذلك لمساعدة منطقة أومبريا، هذا إلى جانب اللجوء إلى مراكز إنتاج تم تأسيسها في أماكن تمت مصادرتها لعالم الجريمة المنظمة. وأضاف أن لهذه الاختيارات من جهة أخرى تاثيرا هاما من وجهة النظر البيئية. وأشار مسؤول مشروع “حماية الخليقة” أيضا إلى استخدام منتجات قابلة للتحلل الحيوي وعضوية. هذا ويشارك في هذه المبادرة عدد كبير من المتطوعين الذين يساعدون الشباب على فهم منطق تقسيم النفايات، كما وقد تم توزيع دفاتر على الشباب كي يدونوا ملاحظاتهم وتأملاتهم الشخصية.

ومن بين ما تطرقت إليه المقابلة التي أجراها موقع فاتيكان نيوز مع جوزيبي لانسي مسؤول مشروع “حماية الخليقة” كون الرسالتين العامتين للبابا فرنسيس “كن مسبَّحًا” و”Fratelli tutti” المرجع بالنسبة للمشروع. وأضاف المسؤول أن المشروع قد سعى انطلاقا من أفكار الوثيقتين إلى تقليص التأثير على البيئة لحدث أسيزي، وذلك لأن جميع الأحداث لها تبعات من وجهة النظر هذه، وأشار إلى تميز هذا الحدث بالتركيز، وبشكل علمي، على كيفية تقليص الانبعاثات. وقال في هذا السياق إنه لا يمكن القضاء على الانبعاثات تماما إلا أنه قد تم زرع نباتات وأشجار لتقليص تبعاتها. وختم المسؤول مشيرا إلى تقارير ستصدر حول هذا النشاط لتقديم إسهام لمن سينظمون في المستقبل أحداثا شبيهة.    

 

اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة

ملاحظة: هذا الخبر اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة نشر أولاً على موقع (الفاتيكان نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اقتصاد فرنسيس، لقاء دولي للشباب في أسيزي محوره احترام البيئة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.