اعرف سبب "كرمشة" الجلد مع تقدمنا فى السن ونصائح للوقاية

اعرف سبب "كرمشة" الجلد مع تقدمنا فى السن ونصائح للوقاية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف سبب "كرمشة" الجلد مع تقدمنا فى السن ونصائح للوقاية

تجعد أو “كرمشة” الجلد من الأشياء الشائعة التى تحدث لكثير من الناس مع التقدم فى العمر، حيث تصبح البشرة أكثر ضعفاً ورقة، فى هذا التقرير نتعرف على أبرز أسباب تجعد الجلد مع كبر السن، وفقاً لموقع “كلايفند كلينيك”.

يمكن عادةً أن يكون تجعد الجلد فى الجسم كنتيجة للتلف الذى تسببه أشعة الشمس، وبمرور الوقت ، يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تحطيم الإيلاستين، وهي الألياف الموجودة في جلدك والتي تسمح لها بالتمدد والعودة إلى وضعها الطبيعي.


الكرمشة

يمكن لهذه الألياف أن تلتئم، لكنها في النهاية تفقد قدرتها على الإصلاح تمامًا بعد التعرض المتكرر لهذا الأمر بمرور الوقت.

يبدأ ظهور الجلد المكرمش عادة عندما تكون في الأربعينيات من العمر، ولكن يمكن أن تظهر في وقت مبكر من العشرينات من عمرك اكتسبت وفقدت كميات كبيرة من الوزن وكذلك بعض الأدوية تسبب هذا الأمر.

4 طرق للوقاية من كرمشة الجلد
 

-الابتعاد عن آشعة الشمس قدر الإمكان، مع حماية البشرة بكريم الوقاية من الشمس.

-ترطيب البشرة، يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة جيدًا بكريم مرطب جيد على منع الإصابة التي تؤدي إلى كرمشة الجلد.

-ابحث عن المرطبات التي تحتوي على مكونات مثل أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي (مثل حمض الساليسيليك ، وحامض اللبنيك أو حمض الجليكوليك) – أو التي تحتوي على تركيز عالٍ من أحدث وأفضل مكونات لعلاج جفاف البشرة مثل: حمض الهيالورونيك .

-أشعة الليزر تخلق ثقوب مجهرية في الجلد ويعمل ذلك على تحسين لونك وملمس البشرة على وجهك ، أو حتى على مناطق البشرة السميكة في أي مكان آخر بالجسم.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف سبب "كرمشة" الجلد مع تقدمنا فى السن ونصائح للوقاية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لماذا يجب الابتعاد عن صالات التجميل والساونا خلال شهور الحمل الأولى؟

لماذا يجب الابتعاد عن صالات التجميل والساونا خلال شهور الحمل الأولى؟ زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن