اخبار طب وصحة

اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 10:17:07 . والان الى التفاصيل.

غالبًا ما يتم وصف السلطات النيئة كخيار صحي ومليء بالعناصر الغذائية والألياف، ومع ذلك، يعاني بعض الأفراد من عدم الراحة مثل الانتفاخ بعد تناولها.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقاني، استشاري التغذية العلاجية والسريرية بكلية الطب جامعة القاهرة، أنه رغم أن السلطات مفيدة للصحة بشكل عام، إلا أن فهم أسباب الانتفاخ بعد السلطة يمكن أن يساعد في إدارة هذه المشكلة والتخفيف منها.

وأشار استشاري التغذية إلى أن أسباب الانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة منها ارتفاع نسبة الألياف لدى بعض الأشخاص، مما قد يسبب الانتفاخ والغازات. ويحدث ذلك لأن البكتيريا الموجودة في الأمعاء تخمر الألياف، وتنتج غازات في القهوة نتيجة لذلك، وكذلك لأن مكونات السلطة هي الخضار. تحتوي في معظمها على الكربوهيدرات المعقدة، مثل البروكلي والقرنبيط وكرنب بروكسل، حيث تحتوي هذه الخضار على الرافينوز، وهو نوع من السكر لا يستطيع الإنسان هضمه بمفرده.

بالإضافة إلى المكونات، المضغ السليم أمر بالغ الأهمية لعملية الهضم. عند تناول السلطات النيئة بسرعة أو دون مضغها جيدًا، تدخل جزيئات الطعام الكبيرة إلى الجهاز الهضمي، مما يتطلب المزيد من الجهد لتكسيرها. وهذا يمكن أن يؤدي إلى التخمر بواسطة بكتيريا الأمعاء، مما يسبب الانتفاخ. والغازات.

ومن الأسباب أيضاً التي تجعل السلطة تسبب الشعور بالانتفاخ هو محتوى الصلصات والكريمات المضافة إلى السلطة نفسها، والتي تساهم بشكل كبير في الشعور بالانتفاخ، خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

وأشارت إلى أن بعض الأشخاص يعتمدون على تناول السلطة بكميات كبيرة، معتقدين أنها صحية، ما يؤدي إلى الانتفاخ وعدم الراحة. على الرغم من أن السلطات النيئة صحية، إلا أنها يمكن أن تشبعك تمامًا بسبب محتواها العالي من الألياف، كما أن تناول كميات كبيرة جدًا من السلطات يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات.

ملاحظة: هذا الخبر
اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!