اعرف جسمك.. ما هى درجة حرارة دم الإنسان والمدة التى يتم الاحتفاظ بها

اعرف جسمك.. ما هى درجة حرارة دم الإنسان والمدة التى يتم الاحتفاظ بها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف جسمك.. ما هى درجة حرارة دم الإنسان والمدة التى يتم الاحتفاظ بها

تبلغ درجة الحرارة الطبيعية لدم الإنسان حوالى ٣٧.٥ درجة مئوية، والمعروفة أيضًا باسم “حرارة الدم”. 

 

وعلى الرغم من أن درجة الحرارة تتقلب بقدر درجة واحدة خلال اليوم، يقترب الدم من الجلد ليقتطع من الحرارة الزائدة، والأوعية الدموية تتقلص لسحب مزيد من حرارة الجسم إلى الداخل عندما يصبح الجسم باردًا للغاية.

 

 

يولد نشاط العضلات مزيدًا من الحرارة في الجسم ويبقي الجسم دافئًا، ووفقا لتقرير موقع “reference” فهذا هو السبب في ارتعاش البشر قسرا.

 

ويمكن قياس درجة حرارة الجسم، وبالتالي درجة حرارة الدم بعدة طرق، وتعد الطريقة الأكثر شيوعا هى عن طريق الفم أو الإبط، كما يمكن أيضًا قياس درجة الحرارة على الأذن أو الجبهة أو المستقيم.

 

عندما يتم تخزين الدم بعد أن يتبرع شخص به، في مركز لجمع الدم  عند درجة حرارة ٥ درجة مئوية، لمدة تصل إلى 42 يومًا في مكان بارد حتى يتم احتياج الدم، كما يتم تخزين الصفائح الدموية فى درجة حرارة الغرفة  لمدة تصل إلى ٥ أيام، يتم تجميد بلازما الدم وتخزينها لمدة تصل إلى عام واحد.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف جسمك.. ما هى درجة حرارة دم الإنسان والمدة التى يتم الاحتفاظ بها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

للنساء.. الحفاظ على صحة المهبل تحتاج بعض الأطعمة.. اعرفيها

للنساء.. الحفاظ على صحة المهبل تحتاج بعض الأطعمة.. اعرفيها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن