اعرف جسمك.. لماذا تكتسب الشفاه اللون الأحمر؟

اعرف جسمك.. لماذا تكتسب الشفاه اللون الأحمر؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف جسمك.. لماذا تكتسب الشفاه اللون الأحمر؟

تتكون الشفاه من البشرة السطحية (الجلد)، والنسيج الضام، و طبقة العضلات لجميع الفقاريات.

في الرجل ، يحتوى الجلد الخارجى على الشعر والغدد العرقية والغدد الدهنية (الزيتية)، يتم تغطية حواف الشفاه بجلد مائل إلى الحمرة وتحتوى على  نهايات عصبية حساسة.

الجلد المحمر هو طبقة انتقالية بين النسيج الخارجى والشعر والغشاء المخاطي الداخلي، يصطف السطح الداخلي للشفتين مع غشاء مخاطي رطب، عند الرضع حديثى الولادة يكون السطح الداخلي أكثر سماكة بكثير ، مع وجود الغدد الدهنية فهذه التعديلات الهيكلية تساعد في عملية المص لدى الرضع.

تظهر الشفاه باللون الأحمر وفقا لموقع ” livescience” ، بسبب الأوعية الدموية الكامنة بها،  الشرايين هي الأوعية الدموية التي تحمل الدم إلى القلب،  ترتبط الشرايين والأوردة من خلال سلسلة من الأوعية الدموية تسمى الشعيرات الدموية.                       

هذه الشعيرات الدموية المليئة بالألوان الحمراء قريبة من الجلد الرقيق على شفتيك ، لذلك تبدو شفتيك بلون أحمر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف جسمك.. لماذا تكتسب الشفاه اللون الأحمر؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن