اعرف جسمك.. الدهون الحشوية نوع من الدهون يوجد داخل تجويف البطن

اعرف جسمك.. الدهون الحشوية نوع من الدهون يوجد داخل تجويف البطن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف جسمك.. الدهون الحشوية نوع من الدهون يوجد داخل تجويف البطن

الدهون الحشوية هي نوع من الدهون في الجسم يتم تخزينها داخل تجويف البطن،  تقع تلك الدهون بالقرب من العديد من الأعضاء الحيوية ، بما في ذلك الكبد والمعدة والأمعاء.

يشار أحيانًا إلى الدهون الحشوية باسم “الدهون النشطة” وفقا لتقرير موقع ” healthline”  لأنها يمكن أن تزيد بشكل فعال من خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة.

إذا كان لديك بعض الدهون في البطن، فهذا ليس بالضرورة دهون حشوية، ولكن يمكن أن تكون دهون البطن عبارة عن دهون تحت الجلد ، يتم تخزينها تحت الجلد مباشرة، أما الدهون الحشوية هي في الواقع داخل تجويف البطن ، ولا يمكن رؤيتها بسهولة.

الدهون الحشوية فى البطن
الدهون الحشوية فى البطن

 

مضاعفات الدهون الحشوية
 

يمكن أن تبدأ الدهون الحشوية في التسبب في مشاكل صحية على الفور، فيمكن أن تزيد من مقاومة الأنسولين  حتى لو لم يكن لديك مرض السكر أيضا يمكن أن ترفع ضغط الدم بسرعة.

الدهون الزائدة الحشوية يزيد من خطر إصابتك بالعديد من الحالات الطبية الخطيرة التي تهدد الحياة على المدى الطويل: وتشمل هذه:

 

النوبات القلبية وأمراض القلب.

داء السكر من النوع 2.

السكتة الدماغية.

سرطان الثدي.

سرطان القولون المستقيمي.

مرض الزهايمر.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف جسمك.. الدهون الحشوية نوع من الدهون يوجد داخل تجويف البطن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علامات صامتة على التهاب المعدة.. منها الشعور بالشبع السريع

علامات صامتة على التهاب المعدة.. منها الشعور بالشبع السريع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن