اعرف الفرق بين سرطان العظام الأساسى والثانوى وأسباب الإصابة به

اعرف الفرق بين سرطان العظام الأساسى والثانوى وأسباب الإصابة به
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اعرف الفرق بين سرطان العظام الأساسى والثانوى وأسباب الإصابة به

سرطان العظام من أخطر أنواع السرطانات التى يمكن أن تسبب الوفاة فوراً، ويتطور سرطان العظام عندما تنمو الخلايا الشاذة وتنقسم داخل العظام، وفقاً لموقع Health.  سرطان العظام الأساسي، أو السرطان الذي يبدأ في العظام، من الأمراض النادرة، ومع ذلك ، فإن العديد من أنواع السرطان الأخرى، مثل سرطان الرئة أو سرطان الثدي، يمكن أن تنتشر أيضًا إلى العظام.

سرطان العظام
 

ما هو سرطان العظام؟
  يمكن أن ينمو سرطان العظام في أي من 200 عظمة في جسمك، على الرغم من أنها أكثر شيوعًا في العظام الكبيرة في ذراعيك أو ساقيك. يمكن أن يكون سرطان العظام أساسيًا أو ثانويًا، كل واحد يعامل بطريقة مختلفة. يبدأ سرطان العظام الأولي في العظام، ويمكن أن تنمو الخلايا السرطانية على سطح العظم، في طبقته الخارجية أو في الوسط، كما إنه يدمر العظام بشكل تدريجي ويمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. سرطان العظام الثانوي هو السرطان الذي بدأ في مكان آخر في الجسم وانتشر إلى العظام، هو أكثر شيوعا من سرطان العظام الأساسي، يمكن أن ينتشر أي نوع من أنواع السرطان إلى العظام ، ولكن أكثر أنواع السرطان شيوعا هي سرطان الثدي والرئة والكلى والغدة الدرقية والبروستاتا. عادة ما توجد سرطانات العظام الثانوية في الفخذ أو عظم الفخذ أو الكتف أو العمود الفقري.  

سرطان العظام المسبب لألم شديد
 

عوامل خطر الاصابة بسرطان العظام
  لا يوجد سبباً محدداً لتكون سرطان العظام، لكن بعض الأشياء يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بها وتشمل: -وجود مرض في العظام مثل مرض باجيت في العظام -تناولت جرعات عالية من العلاج الإشعاعي لسرطان آخر -لديك مشكلة فى الجينات. -الوراثة أو وجود قريب لك مصاب بسرطان العظام.  

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اعرف الفرق بين سرطان العظام الأساسى والثانوى وأسباب الإصابة به نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

5 أسباب لثبات وزنك أبرزها تجاهل وجبة الإفطار وقلة تناول الماء

5 أسباب لثبات وزنك أبرزها تجاهل وجبة الإفطار وقلة تناول الماء زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن