اخبار طب وصحة

اعرف الأعراض الطويلة لكورونا التي يمكن أن تطارد المرضى لسنوات حتى بعد الشفاء

اعرف الأعراض الطويلة لكورونا التي يمكن أن تطارد المرضى لسنوات حتى بعد الشفاء

يمكن لفيروس كورونا أن يصيب الإنسان بعدة طرق ، من إتلاف الرئتين إلى تدمير خلايا القلب السليمة. بمجرد أن تصاب بالفيروس ، يصبح جسمك عرضة للعديد من الحالات الصحية المزمنة. في دراسة حديثة ، وفقًا لـ موقع صحيحذر الخبراء من أنه سواء كانت الأعراض خفيفة أو شديدة ، أعراضية أو بدون أعراض ، فقد يكون من الصعب إدارة الآثار اللاحقة لعدوى كورونا. كشف الأطباء المشاركون في عملية علاج مرضى الفيروس التاجي عن وجود إصابة خفيفة كوفيد -19 أو يمكن أن تكون العدوى غير المصحوبة بأعراض حدثًا مضللًا وقد تستمر الآثار اللاحقة حتى لسنوات ، حيث يتحور فيروس كورونا وكذلك خصائصه ، مع كل طفرة ، يجلب البروتين الشائك للفيروس تحديات جديدة للجسم لمكافحتها..

في الحالات الحديثة ، وجد الخبراء أن المرضى غالبًا لا تظهر عليهم أعراض ، والبعض لا يدرك حتى متى بدأت العدوى دون أن يتم اكتشافها ، ويقضي العديد من المرضى أسبوعًا أو أسبوعين يعانون من السعال والحمى الخفيفة والتهاب الحلق والصداع. هؤلاء المرضى إما اعتقدوا أن العدوى كانت خفيفة ولن تكون هناك مضاعفات بعد الشفاء ، ومع ذلك ، فإن التحذير الأخير من الأطباء يقول أنه قد لا يكون الأمر كذلك ، حتى المعتدل منهم وكل من يتعافى بسرعة من الفيروس يمكن أن يعاني من الصحة. مضاعفات لسنوات ، حتى بعد الشفاء ، تُعرف هذه المضاعفات أيضًا باسم مرض فيروس كورونا الطويل.

ما هي الأعراض التي يمكن أن تطاردك لسنوات؟

للتعرف على طويل COVID هي حالة يعاني فيها الجسم من أعراض مرتبطة بالكورونا حتى بعد الشفاء ، يمكن أن تكون هذه الأعراض خفيفة أو شديدة ، لكن المضاعفات الصحية حقيقية وتحتاج إلى يقظة مناسبة ، وإليك بعض الأعراض التي يمكن أن تطاردك حتى بعد التعافي منها الهالة:

تساقط الشعر ، ضباب الدماغ ، التعب ، الطاقة المنخفضة ، آلام الظهر ، السعال ، صعوبة التنفس ، ضعف صحة القلب ، انخفاض الرغبة الجنسية ، انقطاع النفس النومي ، آلام الصدر ، الصداع ، فيروس كورونا طويل الأمد ، مع أعراض أساسية تستمر لأشهر أو حتى سنوات ، يحدث لدى بعض الأشخاص ، حتى أولئك الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة للعدوى. يمكن أن تؤثر هذه الأعراض أيضًا على أولئك الذين لم تظهر عليهم الأعراض في البداية ، ووفقًا للخبراء ، يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة لبعض أهم أعضاء الجسم مثل القلب والدماغ والرئتين.

 

قراءة الموضوع اعرف الأعراض الطويلة لكورونا التي يمكن أن تطارد المرضى لسنوات حتى بعد الشفاء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.