اعرف إزاى تحافظ على روتينك الرياضى بعيد عن الجيم × 6 خطوات

إذا كنت قد واظبت على ممارسة اليوجا أو بعض التمارين الأخرى خلال فترة العزل المنزلى التى أعقبت تفشي جائحة كورونا،  ولكن مع إعادة فتح بعض المتاجر وحتى الصالات الرياضية، قد يفكر البعض في كيفية الحفاظ على عادات تمرين الحجر الصحي الخاصة بك، خاصة إذا كنت ستعود إلى العمل.

وفي تقرير منشور على موقع  BUSTLE  يقول إليز روز، مدرب اللياقة البدنية ” عندما نبدأ في العودة إلى الحياة الواقعية، قد تجد نفسك تتراخى في تمارينك، ولكن سيكون بنفس القدر من الأهمية الحفاظ على جسمك يتحرك ورفع معدل ضربات قلبك يوميًا كما كان في الحجر الصحي.”

 

ويضيف لـ Bustle: “قد يكون الحفاظ على عادات التمرين أمرًا صعبًا عندما نبدأ في التنقل مرة أخرى، وإحدى أهم الطرق لمكافحة وقت التنقل الإضافي بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم هي القفز على قطعة من معدات التمارين الرياضية في المنزل بدلاً من ذلك.”


ممارسة التمارين الرياضية بعد إنهاء الإغلاق

 

1.ضم التمرين إلى روتينك الجديد

اجعل لنفسك روتين جديد يشمل التمرين ـ بحيث يكون شىء لا يمكن الاستغناء عنه، حتى لو لبضع دقائق يومية، مثله مثل الحفاظ على نظافتك الشخصية، اجعل التمرين مناسبًا لحياتك بسلاسة قدر الإمكان.

 

2. استغلال استراحة الغداء

بالنسبة للأشخاص المشغولين فيمكنهم ممارسة الرياضة في الصباح أو في استراحة الغداء، عندما يكون هناك اجتماعات أقل أو عقبات غير متوقعة.

 

3. دمج تدريبات قصيرة في يومك

إذا كانت أيامك فوضوية جدًا بحيث لا يمكنك تحديد موعد ثابت لوقت الغداء، استفد إلى أقصى حد من فترات استراحة القهوة، أو الاستراحات القصيرة للحفاظ على مستوى لياقتك.

 

4.ابحث عن التمارين التى تحبها

لا يجب أن يكون التمرين هو إجبار نفسك على فعل شيء تكرهه. إذا كنت تكره الجري، فلا تجبر نفسك على الجرى، إذا كنت لا تستطيع تحمل الأوزان، فلا تحمل أوزانا، ابحث عن التمارين التى تفضلها للاستمتاع بها.

 

5. ليس عليك العودة إلى صالة الألعاب الرياضية

لا يعني أن صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك ستفتح مرة أخرى لا يعني أنه يجب عليك العودة، خاصة إذا كنت تعاني من نقص المناعة، لا تتردد في مواصلة التمارين الرياضية تمامًا كما هو الحال الآن في شقتك الخاصة لتجنب العدوى.

6. اجعلها جزءًا من خطة الرعاية الذاتية الخاصة بك

العديد من الأشخاص حول العالم تحولوا إلى ممارسة الرياضة كوسيلة للتخلص من التوتر والتعامل مع أوجه عدم اليقين في COVID-19، لكن حان الوقت أن نتعامل مع التمرين باعتباره نشاط بدنى منتظم وضرورى.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

ما هي فوائد الفستق لمرضى السكري

وربطت الدراسات بين استهلاك الفستق ومستويات السكر في الدم، حيث تشرح السيدة بافيثرا ن راج …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x