اعتقال 13 مسلحا والعثور على مخابئ لداعش شمالي الموصل

اخبار – اعتقال 13 مسلحا والعثور على مخابئ لداعش شمالي الموصل

اعتقال 13 مسلحا والعثور على مخابئ لداعش شمالي الموصل

أعلن مركز الاعلام الامني ،اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على 13 مسلحا والعثور على مخابئ لداعش وضبط اعتدة واسلحة شمالي الموصل.

وذكر بيان للمركز، أن “قوة من استخبارات الفرقة 20 تمكنت من اختراق وتفكيك خلية ارهابية مكونة من 13 ارهابيا والقت القبض على جميع عناصرها في منطقة حاوي الكنيسة (شمال الموصل)”.

واضاف البيان ، أن” قيادة عمليات نينوى نفذت عملية تفتيش في قرية الشيخ إبراهيم وعثرت خلالها على مخبأ لمسلحي داعش يحتوي 57 قنبرة هاون مختلفة و3 صواريخ كاتيوشا و5 عبوات ناسفة و5 مساطر تفجير”.

مشيراً ، إلى أن” قوة أخرى عثرت على عبوة ناسفة في منطقة الجوسق تم تفجيرها، في حين القت قوة من القيادة ذاتها القبض على مشتبه به”.

وتابع البيان “ كما نفذت الهندسة العسكرية عملية في قضاء تلعفر أسفرت عن العثور على 5 عبوات ناسفة من مخلفات داعش وعثرت على 9 عبوات ناسفة محلية الصنع خلال عملية تفتيش وتأمين المحيط الخارجي لأمرية الاتصالات، تم تفجير هذه العبوات دون حادث يذكر”.

 هذا ورغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي انتهاء  تنظيم داعش في العراق و«النصر النهائي»عليه أواخر العام المنصرم، الا ان مسلحي التنظيم شنوا العديد من الهجمات التي استهدفت القوات الامنية ومليشيات الحشد الشعبي في مناطق جنوب كركوك وشمال ديالى وصلاح الدين وغرب الموصل ، ما حدا بسكان بعض المناطق الى تركها والنزوح الى مناطق اكثر امناً.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن