اعتقال عنصرين من داعش في كركوك وهجوم لمسلحي التنظيم على الحشد شرق بغداد

اخبار – اعتقال عنصرين من داعش في كركوك وهجوم لمسلحي التنظيم على الحشد شرق بغداد

اعتقال عنصرين من داعش في كركوك وهجوم لمسلحي التنظيم على الحشد شرق بغداد

أعلن مركز الاعلام الأمني (تابع لوزارة الدفاع) ، اليوم السبت، القبض على عنصرين ضمن ما يسمى بـ “ولاية كركوك” في تنظيم داعش، بمحافظة كركوك .

وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول، في بيان ، ان “قوة من الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك فتشت قرية شحل الجديد”.

مضيفاً “من خلال الجهد الاستخباري وتشكيل فريق عمل، تمكنت قوة اخرى من الشرطة الاتحادية أيضا من إلقاء القبض على متهمين اثنين أحدهما ينتمي إلى ما يسمى ولاية كركوك كتيبة المقداد ابن الاسود والثاني ينتمي إلى ما يسمى ولاية كركوك قاطع داقوق”.

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وبقية المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ‹المتنازع عليها›  بعد أحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول ، فيما عاود داعش نشاطه بشكل ملحوظ من خلال التفجيرات وشن الهجمات، رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم.

واوضح العميد رسول الى أن العنصرين ” من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، وتم القاء القبض عليهما في منطقة ليلان”

في الاثناء، هاجم مسلحو داعش مساء امس، مسلحي الحشد الشعبي في اللواء 110 للكورد الفيليين في منطقة وادي سلاب التابع لناحية كولالة(السعدية) ضمن قضاء خانقين التابع ادارياً لمحافظة ديالى ( شرق بغداد) .

معلومات حصلت عليها(باسنيوز) افادت بمقتل عنصر في الحشد يدعى قحطان عدوان شاه ميرزا الاركوازي، وجرح آخر يدعى رياض غيدان الزركوشي. هذا فيما اعلن بيان صدر عن اللواء المذكور مقتل احد قادة داعش وعدد من مسلحي التنظيم خلال الهجوم .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الداخلية تعلن اعتقال متهم بجريمة قتل بعد 24 ساعة من وقوع الحادث

الداخلية تعلن اعتقال متهم بجريمة قتل بعد 24 ساعة من وقوع الحادث اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن