اخبار منوعة

اعتقال زعيم مجموعة شارك باقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اعتقال مؤسس مجموعة “أوث كيبرز” إحدى أبرز جماعات اليمين المتطرف الأمريكي، على خلفية ضلوعه في اقتحام مقر “الكونغرس” قبل نحو عام.

وأوضحت الوزارة في بيان أن ستيوارت رودز (56 عاما) وعشرة أعضاء آخرين في المجموعة وجّهت إليهم تهمة “إثارة فتنة”، التي يمكن أن تصل عقوبتها إلى الحبس 20 عاما.ويعد ذلك الاتهام هو الأخطر الذي يوجه حتى الآن في اقتحام مبنى الكابيتول في السادس يناير 2021 خلال جلسة المصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة.

وبحسب لائحة الاتهام فقد اشترك رودز مع متهمين آخرين في تحرّك “يرمي إلى منع الانتقال السلمي للسلطة بالعنف”.وكانت السلطات اعتقلت تسعة من المقتحمين، وباشرت ملاحقات قضائية بتهمة تشكيل “تجمع تخريبي” لإعاقة عملية رسمية أو ممارسة العنف.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.