اخبار طب وصحة

اطمن على نفسك واعرف علامات الإصابة بمتلازمة التعب المزمن

اطمن على نفسك واعرف علامات الإصابة بمتلازمة التعب المزمن

لا يوجد فحص دم بسيط أو أشعة سينية لتشخيص متلازمة التعب المزمن ، والمعروفة أيضًا باسم التهاب الدماغ والنخاع ، وتتشابه أعراض هذا المرض مع أمراض أخرى ، ومن أبرز هذه الأعراض التعب الشديد ، وقلة الراحة أو النوم ، والشعور بالضيق بعد مجهود بدني أو عقلي ، وصعوبة في التركيز ، مما يجعل تشخيص متلازمة التعب المزمن أكثر صعوبة ، بحسب ما نشره موقع WebMD. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بمتلازمة التعب المزمن ، فحدد موعدًا لرؤية طبيبك ، حيث تظهر الأبحاث أن الحصول على العلاج على الفور قد يؤدي إلى نتائج أفضل ، وسيطلب طبيبك الكثير من المعلومات حول صحتك ، ولكن للأسف ، هناك حتى الآن لا يوجد اختبار تشخيصي دقيق بما يكفي ليكون مفيدًا ، سيحتاج طبيبك إلى استبعاد الحالات أو الأسباب الأخرى قبل أن يتمكنوا من التشخيص متلازمة التعب المزمن. قد يطلب طبيبك اختبارات أخرى ، مثل اختبارات الدم والبول والأشعة السينية ، وسيحتاج إلى أسماء جميع الأدوية التي تصرف بوصفة طبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، في حالة تسبب أحدها في ظهور أعراضك. أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت تتناول أي مكملات ، حتى ما يسمى بالعلاجات “الطبيعية” أو “العشبية” يمكن أن يكون لها آثار جانبية ، وقد تسبب مشاكل إذا تم استخدامها مع أدوية أخرى تتناولها. سيعطيك طبيبك فحصًا بدنيًا كاملًا وسيتأكد من عدم إصابتك باضطراب آخر ، والذي يمكن أن يكون خطيرًا ويمكن أن يتحسن مع العلاج. يعاني العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن من حالات أخرى أيضًا. إذا تم علاجك من هذه الأعراض ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين التعب المزمن لديك ، وتشمل الحالات التي يمكن أن يصابوا بها مرض لايم أو الذئبة أو التصلب المتعدد أو الألم العضلي الليفي. اضطرابات النوم أو الاكتئاب.

 

قراءة الموضوع اطمن على نفسك واعرف علامات الإصابة بمتلازمة التعب المزمن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.