اخبار طب وصحة

اضطراب النوم والاستيقاظ يمكن أن يؤدى لخطر الأمراض المزمنة

اضطراب النوم والاستيقاظ يمكن أن يؤدى لخطر الأمراض المزمنة

إذا كنت تعاني من عدم الانضباط في النوم لساعات قليلة جدًا ، أو النوم لفترات طويلة ، أو عدم النوم على الإطلاق ، فقد يعرضك ذلك للعديد من المشكلات. بحسب الموقع “هيلث لاينيمكن أن تؤدي أنماط النوم إلى خلل في التمثيل الغذائي في الجسم وتعرضه لخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والكلى وعدم انتظام مستويات السكر في الدم. على مر السنين ، أجريت دراسات وأبحاث مختلفة في جميع أنحاء العالم لتحديد عواقب النوم غير المنتظم وكانت النتائج تظهر ، وفقًا للنتائج ، يميل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم إلى زيادة الوزن ، ومرض السكري ، وحتى لديهم مشاكل نفسية يشعر العلماء أن اللحاق بالنوم في عطلة نهاية الأسبوع لا يمكن أن يفي بالوقت اللازم للجسم للراحة والتعافي طوال الأسبوع ، بل إنه يؤدي إلى خلل يمكن أن يسبب فوضى في الأنظمة الداخلية..

ما الذي يسبب متلازمة النوم والاستيقاظ؟ وفقًا للأطباء ، فإن السبب الرئيسي لأنماط النوم غير المنتظمة هو عدم وجود إيقاع يومي ثابت ، وهو المسؤول عن تنظيم فترات اليقظة والراحة ، وهذه الظاهرة تزداد مع تقدم العمر فقط وتضعك في فئة خطر الإصابة بأمراض مختلفة بما في ذلك مرض الزهايمر. المرض والأمراض العقلية. تحدث الإيقاعات اليومية طوال الوقت وهي متجذرة في الأنماط الجسدية والعقلية والسلوكية للشخص ، وتتحكم في نوم الشخص ووقت الاستيقاظ والجداول الزمنية..

تشمل بعض العوامل الرئيسية التي تساهم في متلازمة النوم والاستيقاظ ساعات العمل غير المنتظمة ، وأنظمة المناوبات ، والسفر المتكرر ، وما إلى ذلك..

كيف تتعامل مع متلازمة النوم والاستيقاظ؟ على الرغم من عدم وجود حل قصير المدى لهذه المشكلة ، يمكن اعتماد علاجات مختلفة وتغييرات في نمط الحياة للمساعدة. القليل منهم:

التحكم في التعرض للضوء والصوت بحيث يمكنك النوم بسلام دون أي إزعاج. تناول مكملات الميلاتونين الطبيعية لتنظيم النوم السليم.

خفض الصوت في مكان النوم. مارس الرياضة وممارسة الرياضة بانتظام. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا مليئًا بالعناصر الغذائية

 

قراءة الموضوع اضطراب النوم والاستيقاظ يمكن أن يؤدى لخطر الأمراض المزمنة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.