اخبار عربية وعالمية

اشتية يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات مع الفلسطينيين

رام الله – (د ب أ)

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء الأحد، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على إسرائيل من أجل الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين.

وأكد اشتية في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز، أهمية الالتزام بالاتفاقيات “كمدخل لفتح مسار سياسي جدي وحقيقي ينهي الاحتلال” الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وشدد اشتية على “انفتاح القيادة الفلسطينية على أي مبادرة لملء الفراغ السياسي الحالي على أرضية القانون الدولي والقرارات الأممية”.

وقال إن “أي خطوات اقتصادية صغيرة أو كبيرة يجب أن تكون ضمن إطار أفق سياسي لإنهاء الاحتلال، واقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وأضاف “على المجتمع الدولي التحرك فورا لحماية حل الدولتين بالوقت الذي تعمل فيه إسرائيل على تدمير ممنهج له ولإمكانية تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية من خلال تعزيز الاستيطان والاستيلاء على الأراضي واستمرار السيطرة على الحدود والمعابر والموارد الطبيعية”.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إلى “وضع الثقل الاقتصادي للاتحاد الأوروبي خلف موقفه السياسي الداعم لحل الدولتين، في ظل تملص الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منه، والعمل على وقف الاستيطان والإعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى ووقف ارهاب المستوطنين”.

 

قراءة الموضوع اشتية يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات مع الفلسطينيين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.